إعلان

كيف يؤثر النوم على الإنسان؟

12:02 م الخميس 18 سبتمبر 2014

كيف يؤثر النوم على الإنسان؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

اثبتت دراسات جديدة أن النوم الجيد، والعميق ليس ترفيه، بل أنه ضروري جدا لصحة الجسد والعقل، بحسب ما ورد في مجلة التايم الأمريكية.

وأشارت المجلة إلى أن اللحظة التي يضع فيها الشخص رأسه على وسادته مساء كل ليلة، فإن عقله يرتاح ويتوقف عن العمل بالطريقة التي يعمل بها طوال النهار، فيتوقف عن الشعور بالضوضاء، والشعور بأضواء المصابيح، والتركيز في كل الأشياء المحيطة به، مثلما يحدث مع الآلات والأجهزة الإلكترونية عندما يتم فصلها عن الكهرباء.

وأوضحت المجلة أن العقل يعمل بطريقة مخالفة تماما للطريقة التي عمل بها طوال اليوم، عندما يخلد الإنسان إلى النوم، حيث يبدأ المخ في إعادة تنشيط خلاياه، ومعالجة كل البيانات والمعلومات التي حصل عليه خلال يومه الماضي، كما أنه يفحص كل اجزائه، ويتأكد من أن كل جزء منها يعمل بالطريقة الصحيحة، وأن هناك توازن في الهرمونات، الإنزيمات، البروتينات، وغيرها.

وذكرت المجلة أن العلماء تأكدوا مؤخرا أن النوم لديه قدرة أفضل من أي دواء أو مخدر، على تجديد الخلايا في المخ، الجسم البشري، وأنه قادر على جعله يستعيد نشاطه وحيويته اللازمين.

ودفع ذلك الأطباء إلى التشديد على نوم سبعة أو ثمانية ساعات يوميا، حتى يحظى الفرد بذاكرة أقوى، ويتمكن من تحسين مهاراته، وتقوية أنظمة حرق الدهون، التي تنظم وزنه، بحسب ما ورد في المجلة.

كما توقعت أن تتغير حياة الجميع، إذا ناموا بطريقة جيدة، وحصلوا على القدر الكافي من النوم، الذين ينبغي أن يحصلوا عليه يوميا، فيتجنبوا الاصابة بالأمراض، مثل السكر، والزهايمر، وهشاشة العظام، السرطان، كما أنهم سيتمتعون بجسد أقل وزن، وأكثر مرونة.

ووفقا للمجلة، فإن الانسان لا يحصل على فوائد النوم، إلا اذا حصل على قسط كافي طبيعي منه، فإذا اعتمد على الحبوب والأدوية لينام، لن يستطيع الحصول على فوائده، وتجنب اضرار نقصه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان