إعلان

واشنطن بوست: النرويج تصدر سجنائها لهولندا

07:03 م الخميس 11 سبتمبر 2014

النرويج تصدر سجنائها لهولندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن سجون النرويج مكتظة بالمجرمين، لذلك لجأت الحكومة إلى حل بسيط جدا، وهو إرسال السجناء إلى الخارج.

ونقلا عن تقارير نشرت في صحيفة التليجراف البريطانية، فإن الحكومة النرويجية قامت بإرسال  300 سجينا إلى هولندا، لأن عدد المجرمين لديها قليل جدا، مما دفع الحكومة الهولندية إلى اغلاق 19 مكان احتجاز.

ومن جانبه، علق وزير العدل الهولندي على مسألة استقبال السجناء النرويجيين، بأنه أمر مفيد للاقتصاد الهولندي، لأنه يضمن توفير حوالي 700 وظيفة للهولنديين، مشيرا إلى أنهم فعلوا ذلك من قبل، حيث تم ارسال550 بلجيكي إلى هولندا، وهم الآن يقضون عقوبتهم في السجن الهولندي.

ورأت الصحيفة أن اكتظاظ السجون النرويجية، وزيادة عدد المجرمين هناك، يتناقض مع ثقافة البلد، وامتلائها بالأماكن الأثرية، والمتاحف، مشيرة إلى أن مجلة التايم الأمريكية، تؤكد على أن السجون النرويجية أكثر السجون انسانية، وجمال.

وأوضحت الصحيفة أن السجون في النرويج مميزة، لجمالها الواضح، فهي تمتلئ بالرسومات والمناظر الطبيعية، وبها أماكن مخصصة  ومجهزة بأحدث التجهيزات للممارسة الرياضة.

وبررت الصحيفة جمال وتميز السجون النرويجية بأن عدد السجناء فيها مهما يزيد، لن يصل إلى عدد السجناء في باقي الدول، على سبيل المثال فأن عدد سجنائها عشر عدد السجناء في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولحل مشكلة زيادة عدد السجناء وقلة مساحات السجون، وضيق أماكن الاحتجاز، قالت الصحيفة إن الحكومة النرويجية تعمل على تقصير فترات الحكم، واعداد برنامج جيد لإعادة دمج السجناء بالمجتمع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان