إعلان

الإندبندنت: تونس والسعودية أكبر مصدرين للجهاديين في سوريا

08:16 ص الخميس 11 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن دراسة البيانات الخاصة بالجهاديين الأجانب في سوريا والتعرف على دولهم يقود إلى التعرف علي جنسية مقاتلي داعش، مشيرة إلى أن عمل الجهاديين في سوريا لا يقتصر على الدولة الإسلامية فقط وأن عدد من تم حصرهم وصل إلى 9890 جهادي

ونوهت الصحيفة إلى أن تونس والسعودية أكبر مصدر للجهاديين في سوريا، مشيرة إلى أن أكثر من نصف عدد الجهاديين الذين تم حصرهم تونسيين وسعوديين.

وأضافت أن 3000 جهادي من تونس، مشيرة إلى أنه أكبر عدد من الجهاديين الذين ذهبوا إلى سوريا يليها 2500 من المملكة العربية السعودية.

ولفتت الصحيفة إلى أن عدد الجهاديين من أصل مغربي يصل إلى 1500 شخص، في حين يصل عدد الجهاديين الروس إلى 800 يليها فرنسا التي وصل عدد مواطنيها المنضمين إلى الجهاديين في سوريا إلى 700 شخص.

وقالت الصحيفة إن عدد البريطانيين الذين يقاتلون في سوريا 400 جهادي، وهو نفس الرقم الذي جاء من تركيا، في حين يصل عدد الألمان المشاركين في تلك المعارك إلى 270.

ونوهت الصحيفة إلى أن عدد الجهاديين الأستراليين 250 في حين جاءت الولايات المتحدة في آخر تلك الدول، حيث كان عدد الجهاديين الذين ذهبوا للقتال في سوريا من مواطنيها 70 شخص.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان