إعلان

بالصور- مئات الأفارقة حالوا الهجرة عبر إيطاليا لعيش حياة أفضل

03:12 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن مئات الأفارقة، وصلوا إلى مطار في إيطاليا، برفقة عائلتهم، من أجل السفر والهجرة، تاركين حياتهم الصعبة والمفزعة في وطنهم، باحثين عن حياة أفضل وأكثر أمانا.

وأوضحت الصحيفة أن العائلات لم يحلوا الكثير من الأمتعة، مجرد حقائب صغيرة، لتمكنهم من الانتقال بسهولة خلال الرحلة الشاقة التي مروا بها عبر البحر الأبيض المتوسط، للوصول إلى إيطاليا.

وبحسب الصحيفة، فإن أكثر من 1000 شخص، قاموا بالسفر عبر البحر الأبيض المتوسط، خلال العام الماضي، على أمل الوصول إلى أحد الدول الأوروبية، لبدء حياة جديدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أغلب الراغبين في الهجرة كانوا من ليبيا، الذي عانوا من الحروب الأهلية، بعد سقوط رئيسها معمر القذافي، ومن دول شمال أفريقيا مثل أريتريا.

لفتت الصحيفة إلى أن المهاجرين، عندما يصلون إلى المطار يشربون اللبن والبسكويت، ويغتسلون ويرتدون ملابس نظيفة، قبل المقابلة التي يجروها من أجل الانتقال إلى أحد مخيمات اللاجئين الموجودة حول العالم، مشيرة إلى رغبة الكثير منهم في الانتقال إلى بريطانيا.

وأفادت الصحيفة أن حوالي 140 ألف أفريقي، دخلوا أوربا بطريقة شرعية، عبر إيطاليا، منذ شهر يناير الماضي.

وبحسب قوات الإنقاذ البحرية الإيطالية، فإنهم قاموا بإنقاذ حوالي 4000 مهاجر، بعدما أصاب المركب الذي يركبوه خلل، وعطل، كاد أن يغرقهم.

واختتمت الصحيفة قولها، بالتأكيد على أن الظروف الصعبة التي يمر بها مواطني الكثير من البلاد الأفريقية، تدفعهم إلى السفر وترك بلادهم وتعريض حياتهم للخطر، من أجل الهروب وبدء حياة أكثر أمانا وسلاما.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان