إعلان

10 خطوات لبداية يومك بصحة وسعادة

11:06 ص الأحد 24 أغسطس 2014

10 خطوات لبداية يومك بصحة وسعادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

الصباح...بالنسبة للبعض هو بداية جديدة ليوم جميل مليء بالتفاؤل، والرغبة في النجاح واتمام المهام المطلوبة، وبالنسبة للبعض الآخر هو بداية مملة ليوم عمل روتيني، وشعور بالرغبة في عدم الحركة واستكمال النوم مرة أخرى.

ولكن القرار يرجع لك، أن تجعل يومك بداية جميلة، أو مملة وروتينية، وإليك النصائح التالية التي تساعدك على تحقيق بداية صحية وسعيدة ليومك، بحسب موقع فور أول مايندز اند باديز “4 all minds and bodies”:

1- خطط ليومك من الليلة السابقة:

فذلك يساعدك على أن تبدأ يومك بشكل أكثر تنظيما وأعلى كفاءة، سيكون لديك قائمة بواجباتك هذا اليوم، والملابس التي سترتديها، وحتى طعام افطارك لهذا اليوم، سوف تشعر أنك أكثر استرخاء وأكثر قدرة على السيطرة على أحداث وتفاصيل يومك، والأهم من ذلك سيكون لديك مزيد من الوقت في الصباح.

2- اترك ستائر غرفتك نصف مفتوحة:

فإن ارتفاع ضوء الشمس تدريجيا في الصباح يرسل إشارة لمخك لإبطاء إنتاج الميلاتونين وبدلا من ذلك يبدأ في زيادة انتاج الأدرينالين استعدادا للاستيقاظ وبدء يوم جديد، وهكذا عندما تسمع المنبه الخاص بك ستكون بالفعل نصف مستيقظ ولن تواجه صعوبة في النهوض.

3- اضبط المنبه 15 دقيقه مبكرا عن موعد استيقاظك الأساسي:

في البداية اشتر لنفسك ساعة منبه شكلها جميل وصوتها ممتع بالنسبة لك، فالصوت الحاد والمدوي في الصباح يجعلك مصدوما ومرتبكا، اضبط المنبه مبكرا عن موعدك بـ15 دقيقة، وهكذا عندما يرن المنبه لن تكون مضطرا للقفز من السرير لإنجاز ما لديك من مهام، بل سيكون أمامك برهة من الوقت لتفيق تدريجيا، وتتمدد في السرير وتفكر بإيجابية فيما تود انجازه في يومك، وهكذا تنهض وانت تشعر بالسعادة في بداية يومك.

4- لا تضغط على زر الايقاف المؤقت” snooze”:

انه حقيقة أنك تخسر عندما تضغط على هذا الزر، لأنك ترسل لمخك رسالة أنك ستنام قليلا ثم تستيقظ ثانية بعد بضع دقائق، وعندما تستيقظ تكون اكثر شعورا بالتعب والارهاق عن ما إذا استيقظت من أول مرة.

5- استرخي ومدد جسدك في السرير قبل النهوض:

قبل حتى أن تفتح عينيك جرب هذا، ارفع ذراعك وافرد كل أصابعك جيدا، ثم معصمك ثم ذراعك، وانتقل بعدها للذراع الأخرى، وقم بذلك ايضا بالنسبة لقدميك وساقيك، وفي النهاية رقبتك وظهرك، أنت للتو قمت بتليين عضلاتك، ومساعدة تدفق الدم جيدا في انحاء جسدك.

قم بعد ذلك بالتنفس ببطء من 3 إلى 5 مرات، هذا سيسمح لك بالشعور بسلام داخلي ويجعلك في مزاج جيد قبل أن تنهض من السرير.

6- قم ببعض التمارين البسيطة في الصباح:

تحريك جسمك في الصباح بمثابة تنشيط لجسمك وتخفيف لإجهاد العقل، وهذه هي أروع بداية ليومك على الاطلاق، لذك لابد من القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة بعد نهوضك من السرير.

7- الاستحمام بالصباح:

إذا كنت تأخذ دش سريع في الصباح مباشرة بعد استيقاظك، فإنك تخرج جسدك من حالة النوم إلى وضع اليقظة لبداية اليوم بنشاط، واستخدامك لصابون أو غسول جسم بروائح منعشة يساعدك أكثر على بداية يوم مليئة بالنشاط والتركيز.

8- إبدا يومك بمقولة تحفزك وتجعلك تفكر بإيجابية:

اقرأ شيئا إيجابيا وملهما، سيجعلك تكمل يومك وأنت تشعر بالإيجابية والرغبة في النجاح واتمام كل مهامك على أكمل وجه.

9- قبل من تحبهم في المنزل في بداية يومك:

عناق وتقبيل أحبائك، من شأنه تقليل مستوى الإجهاد، وتوفير بداية إيجابية تبقيك متنبها بقية اليوم على الأشياء المهمة حقا في حياتك.

10- تناول وجبة فطور صحية:

الإفطار هو بمثابة وقود أجسامنا لبقية اليوم، والافطار الصحي يمنحك طاقة لتكمل يومك بقوة وايجابية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان