إعلان

صحيفة بريطانية: الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من اكتئاب ما بعد الولادة

04:58 م الخميس 21 أغسطس 2014

الرضاعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت ـ مروة مصطفى:

يحذر الباحثون من أن الأمهات الجدد الاتي يخترن عدم الرضاعة الطبيعية لأطفالهن يتعرضن لضعف خطر المعاناة من اكتئاب ما بعد الولادة، حيث يعتقد أنهن يفوتن فرصة الحصول على هرمونات معينه تفرز اثناء الرضاعة الطبيعية وتساهم في تحسين الحالة المزاجية للأم، بحسب دراسة حديثة نشرتها جريدة ديلي ميل البريطانية.

وتذكر ديلي ميل أن حوالي واحد من كل سبعة أمهات جدد يعانين من الاكتئاب خلال 14 أسبوع من الولادة، بسبب عدم ارضاع أطفالهن طبيعيا.

وتضيف الصحيفة البريطانية أنه حاليا واحدة من كل أربع نساء في المملكة المتحدة لا تحاولن الرضاعة الطبيعية مع أطفالهن- وهي واحدة من أسوأ المعدلات في العالم - على الرغم من الأدلة التي تظهر أن حليب الأم يحمي الأطفال من المشاكل الصحية ويقوي مناعته.

وأظهرت الدراسة أن الأمهات الجدد الاتي يحصلن على أفضل حماية ضد الاكتئاب هن اللاتي خططن لإرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية وكن قادرات على فعل ذلك.

وعلى الرغم من ذلك اظهرت الدراسة أن أكثر الأمهات عرضة للخطر هن من يخططن للرضاعة الطبيعية ثم لا يستطعن القيام بها بعد الولادة، حيث يبلغ احتمال تعرضهن للاكتئاب اربع اضعاف من يخططن للرضاعة الطبيعية وينجحوا فيها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان