إعلان

بريطانيا: يجب حشد أسلحة في أوروبا الشرقية لمواجهة التهديدات الروسية

06:12 م السبت 02 أغسطس 2014

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نقلت صحيفة التليجراف، عن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قوله، يجب على الناتو حشد أسلحة في أوروبا الشرقية لمواجهة التهديدات الروسية.

وأضاف، يجب أن نوضح لروسيا أن الناتو وأعضائه لا يشعرون بالارتياح تجاه روسيا، مشيرا إلي ضرورة تنفيذ تدريبات عسكرية وحشد المزيد من الأسلحة لحماية حدود أوربا الشرقية.

وألمح رئيس الوزراء البريطاني إلي أنه يرغب في زيادة حجم الإنفاق الدفاعي، مشيرا إلي أن اقتصادات الديمقراطيات الغربية يمكن أن تغطي تلك النفقات.

وأوضحت الصحيفة أن هناك حالة من التوتر بين روسيا والغرب، مشيرة إلي قول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الأمريكي باراك أوباما بأن العقوبات التي فرضت على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية سوف تأتي بنتائج عكسية، وأن الموقف الحالي لا يخدم مصالح أي من الطرفين.

ولفتت الصحيفة إلى قول كاميرون إن دول الناتو مضطرة لتقوية قدراتها الدفاعية حتي تكون قادرة على الاستجابة السريعة لأي تهديد، مشيرا إلي ان دعم القدرات الدفاعية لدول الحلف سيؤدي إلي تهدئة الحلفاء الذين يشعرون بالخوف علي أمن بلادهم، ولإيصال رسالة لروسيا بأن أي عدوان سيكون صعبا وسيتم إيقافه.

وقال كاميرون إن روسيا تخطت كل قواعد القانون وقامت بعمل غير شرعي عندما ضمت شبه جزيرة القرم، مشيرا إلي أنها تسببت في زعزعة استقرار أوكرانيا.

وذكر كاميرون أنه يعرف أن هناك تهديدات خاصة في ظل حديث الروس عن أن إقامة قاعدة عسكرية للناتو في أوربا الشرقية أمرا غير مسموح به، مشيرا إلي أن قيادة حلف الناتو في بولندا من المنتظر أن تتمدد للتعامل مع التهديدات الجديدة القادمة من الشرق.

وأشار كاميرون إلي أنه علي الرغم من أن الناتو يحاول أن يرى روسيا علي أنها شريك، فإن الروس يرون الناتو خصما لهم، وأضاف، يجب علينا بناء قدرات دفاعية في جورجيا التي مازالت محتلة من قبل القوات الروسية.

ووفقا للصحيفة فإن نائب القائد العام لحلف الناتو السابق قد صرح الشهر الماضي بأن الحلفاء لن يكونوا قادرين علي التجاوب مع أي هجوم مفاجئ من قبل روسيا، مشيرا إلي أن الحل الوحيد لضمان حماية مطلقة لدول لاتيفيا، لتوانيا، استونيا، هو وجود قوات هناك.

وذكرت الصحيفة أن بريطانيا واحدة من أربع دول أعضاء في الناتو التي يصل الإنفاق الدفاعي فيها إلي 2% من الناتج المحلي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان