إعلان

الدايلي ميل: العنصرية تدفع صاحب مقهى لعدم توظيف شاب أسود

09:36 ص الإثنين 18 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن رجل برازيلي المولد حاصل على الجنسية الاسترالية، أن صاحب أحد المقاهي رفض توظيفه، لأنه أسود اللون.

وأوضحت الصحيفة أن ستيفن صاحب مقهى ''فوربس وبيرتون'' الذي يقع في منطقة دارلينج هرست، الموجودة بمدينة سيدني باستراليا، قال لنيلسون دوس سانتوس الأسترالي ''لن تعمل في المقهى، لأن رواده لن يقبلوا شرب قهوة، قام بإعدادها شخص أسود''، مشيرا إلى رغبته توظيف مواطنين محليين في مقهاه.

واعتبرت الصحيفة ما قام به صاحب المقهى، مشهد من أسوء المشاهد التي يمكن أن يراها أو يسمع عنها الفرد، مشيرة إلى أن سانتوس البالغ من العمر 39 عام، وقف أمام باب المقهى في يوم الأحد الماضي في الساعة الواحدة والنصف صباحا، يسأل المترديين على المقهى عن وجهة نظرهم، ورأيهم في خدمة شاب ذي بشرة سوداء لهم.

وفي محاولة للتضامن، لفتت الصحيفة إلى استقالة العاملين في المقهى، واعلان مجموعة من المشاة الذين عرفوا ما حدث لسانتوس، عن مقاطعتهم للمقهى، لما قام به صاحبه من عنصرية.

كما قام الكثير من رواد المقهى، بشن حملات شرسة على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر، يطالبون فيها بمقاطعة المقهى.

ومن جانبه، صرح ستيفن صاحب المقهى، وهو مواطن صيني ولد في شنجهاي، لصحيفة الدايلي ميل استراليا، أنه رفض توظيف سانتوس بسبب لون بشرته.

فقال ستيفن والذي وصل استراليا منذ عام ''الكثير من زوار المقهى ذوي بشرة بيضاء، لذلك أرى أنه من الأفضل أن يخدمهم سكان محليين يشبهوهم''.

وتابع كلامه قائلا ''نحن نسعى لتقديم خدمة جيدة في المقهى، واعتقد أن ثقافة القهوة تتناسب أكثر مع أصحاب البشرة البيضاء، وتتعارض مع أصحاب البشرة السوداء''.

وأشارت الصحيفة إلى أن سانتوس، الذي أصبح مؤخرا مواطنا استراليا، عمل في مقاهي سيدني لمدة تسع سنوات، وأكد على عدم حدوث موقف مثل هذا معه من قبل.

وعلق سانتوس على ما حدث معه قائلا ''أنا أحب العيش هنا، أشعر إنني حر، ولم تمثل لي بشرتي أي مشكلة، لذلك قررت العيش هنا''.

وأضاف ''سألني صاحب المقهى عن هويتي وجنسيتي قلت له إنني برازيلي، ولكنه عندما رآني امتعض ورفض توظيفي لأنني أسمر''.

وأعرب سانتوس عن فرحته الشديدة لحصوله على الجنسية الاسترالية، وختم كلامه بالتأكيد على أن البشر جميعا سواسية، لا يجب التفرقة في معاملتهم بسبب لونهم أو شكلهم أو ديانتهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان