إعلان

''تايم'': 10 أشخاص أثروا العالم باليد اليسرى

09:45 م الخميس 14 أغسطس 2014

الرئيس الامريكي باراك اوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت مجلة تايم الأمريكية في تقرير لها إن العالم يحتفل بيوم العُسر ''من يستخدمون يدهم اليسرى'' في حياتهم، مشيرة إلى أن هناك 10 من هؤلاء أثروا العالم في مجالات عدة.

باراك أوباما

ذكرت المجلة أنه خلال المائة عام الماضية، شهدت الرئاسة الأمريكية، عدة رؤساء ''يساريين'' ليس في السياسة ولكنهم كانوا عُسر، وانضم أوباما لقائمة الرؤساء العُسر، وهم ''جارفيرد، هيربرت هوفر، هنري ترومان، جيرالد فورد، ريجن، جورج دبليو بوش وبيل كلينتون''.

بيل جيتس

قالت المجلة إن الرجل الأغنى في الأمة الأمريكية، يمثل علامة فخر يجب أخذها في الاعتبار بالنسبة للعُسر في المجتمع الأمريكي، مشيرة إلى أنه انضم إلى نادي الرؤساء الأمريكيين العظام الذين أسرو العالم، وأنه كما تقول الأبحاث فإن الرجل الأعسر يمتلك الرغبة في كسب المزيد عن نظيره صاحب اليد اليمنى.

أوبرا وينفري

أوضحت المجلة أن أوبرا وينفري، ملكة برامج ''التوك شو'' الأمريكية لديها الرغبة في الانضمام إلي نادي العُسر، وأنها تسعي للتغلب علي فكرة أن الرجال المعسرين أكثر من السيدات، مشيرة إلى أن كل من أنجلينا جولي، وجوليا روبرت من العسراوات.

بوب روس

الرسام الأمريكي المحترف، بوب روس، الذي تميز بعمله الإبداعي، وكانت له اسهامات فنية متميزة إضافة إلى عمله كضيف تلفزيوني لقناة ''بي بي إس'' الأمريكية.

نابليون بونابرت

كان نابليون بونابرت أسطورة في التدريبات العسكرية تتمثل في سيره إلى يسار الطريق حاملا السلاح بيده اليمني في وضع الاستعداد في وهو ما حرم أقرانه من اليساريين من ميزة استراتيجية، وهو ما جعل المدنيين في الدول التي تغلب عليها يسيرون علي نهجه في السير إلي يسار الطريق.

ليوناردو دافنشي

هو واحد من ألمع الرجال في التاريخ، وهو كتب من اليمين إلي اليسار، وفسر المؤرخون ذلك بنظرية مرآة الكتابة، مشيرة إلي أنهم اعتبروا أن يده اليسرى كانت إضافة إلى عبقريته  التي جعلته يفكر بطريقة غير طبيعية.

ماري كوري

لفتت المجلة إلي أن ماري كوري لم تكن عالمة في الذرة من العُسر، ولكنها كانت من أفضل العلماء في هذا المجال، مشيرة إلى أنها اكتشفت النشاط الاشعاعي وحصلت علي جائزة نوبل مرتين.

أرسطو

واحد من أوائل العلماء والفلاسفة الغربيين اللذين كان لهم اسهامات في العلوم والأخلاق التي أسست العديد من العلوم الحديثة، وكان له طريقته في الكتابة العلمية بيده اليسرى التي ألهمت العديد من المفكرين الغربيين المعسرين من بعده.

نيد فلاندرز

كان من المعسرين الذين تميزوا ببناء جسدي قوي وهو يؤمن بالمعتقدات الدينية، وخصص حياته في انتاج ما يخص المعسرين وخاصة المتدينين منهم.

جيمي هيندركس

المغني والعازف الأمريكي الشهير كان يساريا، وأصبح من أشهر عازفي السيمفونيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان