إعلان

كيف تحمي نفسك من مراقبة وكالة الأمن القومي الأمريكية؟

05:47 م الأربعاء 09 يوليه 2014

وكالة الأمن القومي الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

قد يشعر البعض منا بالقلق من مراقبة وكالة الأمن القومي الأمريكية لهم؛ لكن إذا اتخذت الخطوات التالية ربما يخف  القلق لديك على ما تقول مجلة أتلانتيك الأمريكية.

تقول المجلة إن استخدامك لخدمة التشفير (TOR) ، فأنت الأن تقلل احتمالية تعرضك للمراقبة من قبل الأمن القومي الأمريكي.

وطورت البحرية الأمريكية بتطوير خدمة التشفير (TOR) عام 1990، بهدف تمكين أفراد الحكومة من تصفح المواقع بدون تحديد مواقعهم وهوياتهم.

وأضافت المجلة أن هذا النظام متداول حاليا، ويستخدم كثيرا في بين داعمي الخصوصية كبديل أكثر أمانا لتصفح الأنترنت، خاصة في الدول ذات الأنظمة القمعية، حسب تعبير المجلة.

وتعمل هذه الخدمة عن طريق تشفير موقع وبيانات المستخدم ونقل تحركاته عبر خوادم (SERVERS) أخرى تقع في جميع أنحاء العالم وهو يسمى بـ ''التوجيه البصلي'' (onion routing).

وأوضحت المجلة كيفية اختراق ناسا لحساباتك مشيرة على استخدامها نظام يسمى '' XKeyscore '' وهو أحد الأدوات مراقبة وكالة الأمن القومي التي سربها إدوارد سنودن الصيف الماضي.

ووفقا لتقرير صدر مؤخرا نشرته وسائل إعلام ألمانية ''تاجسشو''، وجدت مجموعة من الشركات التي تستخدم خدمة ''تور'' تتعامل مع في كود XKeyscore. ووجدوا أن تسعة خوادم تقوم بتشغيل TOR، بما في ذلك واحدة في مختبر علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وكانت تحت المراقبة المستمرة من وكالة الأمن القومي.

ووفقا لتقرير من مؤسسة تاجسشو الإعلامية الألمانية، فإن مجموعة من الشركات التي تعمل مع المؤسسة، تتعامل مع كود XKeyscore ، وجدوا أن تسعة خوادم منها تقوم بتشغيل خدمة التشفير ''تور''، منها مختبر علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي، كانت تحت المراقبة المستمرة من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكية.

وكشف الكود أيضا أن بعض السلوكيات التي يقوم بها المستخدمون قد تساهم في ارسال بيناتهم فورا لمركز جمع المعلومات مثل ارسال رسائل إلكترونية عبر الإنترنت، والبحث على شبكة الإنترنت.

ولفتت المجلة إلى تمكن كل من سكان الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا الخمس دول التي تشارك في وكالة ناسا الفضائية من استخدام خدمة (TOR).

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان