إعلان

تقرير إخباري يكشف عن تمويل دول أوروبية للتنظيمات الإرهابية بصورة غير مباشرة

01:37 ص الخميس 31 يوليو 2014

4_201462583428[1]

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

كشف تقرير إخباري الأربعاء، عن تمويل الدول الأوروبية للتنظيمات الإرهابية بصورة غير مباشرة بمبالغ كبيرة من الأموال عبر دفع فدية مقابل إطلاق سراح رهائن من مواطنيها تحتجزهم تنظيمات تابعة لتنظيم القاعدة.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في عددها الصادر اليوم عن تقرير بشأن تحقيق خاص أن تنظيم القاعدة حصل على أكثر من 126 مليون دولار في صورة فدية من الدول الأوروبية منذ عام 2008.

وأوضح التقرير أن العناصر الإسلامية المتشددة تقوم منذ عام 2003 بخطف سائحين أجانب في دول مثل مالي وعبر منطقة شمال أفريقيا وتحتجزهم مقابل الحصول على ملايين الدولارات لاطلاق سراحهم.

وأشار تقرير صحيفة التايمز إلى أن عمليات دفع الفدية تجري بصورة سرية بصورة كبيرة، وقد طور الخاطفون نهجًا منظمًا تديره شخصيات محورية في تنظيم القاعدة في باكستان على الأرجح.

وأوضح التقرير أن دفع الفدية اقتصر تقريبًا على الحكومات الأوروبية في فرنسا والنمسا وسويسرا وألمانيا، التي تقوم بارسال الأموال عبر شبكة من الوكلاء، وتتخذ في بعض الأحيان صورة مساعدات تنمية، غير أن الحكومات تنفي رسميًا القيام بذلك.

ويعتقد مسئول مكافحة الإرهاب حاليًا أن تنظيم القاعدة يقوم حاليًا بتمويل عدد كبير من عمليات تجنيد العناصر وتدريبهم وشراء الأسلحة من مبالغ الفدية التي يحصل عليها مقابل إطلاق سراح الأوروبيين المحتجزين كرهائن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان