إعلان

الجارديان: مستقبل شركة الخطوط الجوية الماليزية ''مجهول''

08:04 ص الأربعاء 30 يوليه 2014

الخطوط الجوية الماليزية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

تساءلت صحيفة الجارديان البريطانية عن مستقبل الخطوط الجوية الماليزية بعد اختفاء الطائرة '' إم إتش 370'' فوق المحيط الهندي، وإسقاط '' إم إتش 17'' فوق أوكرانيا؟

وقالت الصحيفة إن مستقبل شركة الخطوط الجوية الماليزية ''مجهول''.

ولفتت الصحيفة إلى أن انهيار الخطوط الجوية التي تنقل 37 ألف مسافر في 80 رحلة يومية عبر العالم سيجعل 20 ألف شخص يفقدون أعمالهم إضافة إلى الخسائر المادية التي ستلحق بالشركة نفسها في ضوء تدني مبيعاتها والتكاليف العالية التي أرهقتها حتي قبل فقد الطائرتين.

وأضافت الصحيفة أن رد فعل الشركة بعد اختفاء الطائرة الأولى وتعاملها مع الكارثة الثانية أزعج المسافرين على الرغم من التسهيلات الكبيرة التي قدمتها لجذبهم.

وأضافت: في الغالب تقوم الخطوط الجوية بتغيير شعارها أو دهان هياكلها، كما يمكن أن تغير اسمها، ولكن بعد فقد إثنين من طائراتها أصبح بقائها أمرًا ليس بالهين.

وقالت الصحيفة إن الغضب اجتاح العالم منذ إسقاط الطائرة الماليزية وعلى متنها 298 مسافر، مشيرة إلى أن نفس الشيء حدث عندما سقطت الطائرة الكورية المتجهة من نيويورك إلى سيول عام 1982.

وأضافت: استطاعت الخطوط الجوية الكورية أن تتغلب على تلك الكارثة ولكن بعد أن أجرت تغييرات كبيرة على مظهر وطريقة تشغيل طائراتها، مشيرة إلى أنه الخطوط الجوية الماليزية التي فقدت طائرة فوق أوكرانيا وعليها 298 راكبا بعد أربعة أشهر من اختفاء الأولي وعلى متنها 239 لن تمحي من الأذهان وستبقى ذكرياتها لفترات طويلة.

ونوهت المجلة إلى أنه عندما سقطت الطائرة فوق أوكرانيا فإن ما يعرفه العامة هو أنها طائرة الخطوط الجوية الماليزية وليست البوينج 777، وعليه فإن مردود الصدمة سيكون على الخطوط الجوية الماليزية وليس على نوع الطائرة.

وقالت الصحيفة إنه على الرغم من ذلك فإن الخطوط الجوية الماليزية لم تصب إلا حادثتين على مدي تاريخها، مشيرة إلى أن معدل حوادث الطائرات في العام منذ عام 1960 من 25 إلى 35 حادث في العام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان