إعلان

التايم الأمريكية: هل تناول الطعام قبل النوم يزيد من الوزن؟

04:56 م الأحد 27 يوليه 2014

تناول الطعام قبل النوم يزيد من الوزن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت مجلة التايم الأمريكية أن ما يتردد حول زيادة الوزن بعد تناول الطعام قبل النوم غير صحيح، مؤكدة على أن ذلك يفيد في حصول الانسان على نوم هادئ وأكثر استقرارا، ولكن في حالة تناول طعام صحي ومفيد.

فتقول ستيفاني ماكسون الاختصاصية في التغذية بجامعة إم دي أندرسون للسرطان في ولاية تكساس ''إذا كنت تتناول طعام العشاء قبل بضع ساعات من النوم، فسيكون مفيدا لك أن تتناول وجبة خفيفة قبل النوم، لأن ذلك سيساعد على استقرار نسبة السكر في الدم خلال فترة طويلة''.

وأوضحت المجلة أن انخفاض نسبة السكر في الدم، يصاحبه انخفاض في الأداء، وقلة الشهية، ويقلل الطاقة في جسم الإنسان، كما أنه يضعف من إمكانية حرق الدهون، أو الاستفادة بالطعام.

وتتابع ماكسون كلامها قائلة ''بعد انخفاض نسبة السكر في الدم، يقل نشاط الإنسان فيصاب بالكسل، ولا يستطيع الخروج من السرير، أو من الممكن أن يقوم بالعكس، فلا يستطيع الإنسان النوم جيدا، أو يستيقظ في منتصف الليل''.

ووفقا للمجلة، فإن الوجبة الخفيفة ليست وحدها التي تقلل نسبة الحرق قبل النوم، ولكن الإصابة ببعض الديدان، يقلل من الهرمونات التي يفزرها جسم الإنسان لحرق الدهون، مما يمنع الجسم من الحرق ويتسبب في تخزين الدهون.

وتدعو ماكسون إلى استبدال  الآيس كريم، ببعض الأطعمة الأخرى مثل الخضروات والفاكهة والفشار، مشيرة إلى أن تلك الأطعمة مفيدة ويمكنها رفع نسبة السكر في الدم، وتمكن من النوم بهدوء.

وتؤكد ماكسون على أن إضافة الرياضيين للبروتين الذي يتمثل في الدجاج أو الديك الرومي في الوجبات الخفيفة التي تسبق النوم، يساعد على تقوية العضلات، ويوفر الأحماض الأساسية للجسم، ومفيد جدا للنوم.

وشددت ماكسون أيضا على تناول الأطعمة التي يوجد بها دهون قليلة مثل، الأفوكادو وزبدة الفول السوداني، ورشحت أن يتم وضع زبدة الفول السوداني على الفشار لتناولهما الفرد إذا استيقظ الشخص في المساء متعبا.

ووصت ماكسون على عدم تناول الشوكولاتة أوي أي شيء يوجد به كافيين، مبررة ذلك بأنه يمنع النوم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان