إعلان

واشنطن تايمز: عناصر حماس ترتدي الزي العسكري الإسرائيلي في غزة

08:37 م الثلاثاء 22 يوليه 2014

كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ش أ):

أفادت صحيفة ''واشنطن تايمز'' الأمريكية بأن قوة تابعة لحركة حماس وترتدي عناصرها الزي العسكري للجيش الإسرائيلي خرجت من أحد الأنفاق داخل إسرائيل وأوقعت خسائر في صفوف قواتها قبل القضاء عليهم.

وذكرت الصحيفة -في سياق تقرير نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني- أن القوة التابعة لحماس بلغ عددها 10 مقاتلين على الأقل قتل منهم تسعة، وأن جنديا اسرائيليا قال إن اثنين على الأقل هربا من خلال النفق، وذلك بحسب مصادر إسرائيلية.

ووفقا للروايات الأولية المتضاربة فإن القوة خرجت من طرف النفق إلى الجانب الإسرائيلي الواقع على بعد 183 مترا من أحد التجمعات السكنية وانقسمت إلى مجموعتين، واعتقد الجنود الإسرائيليون الذين واجهوا إحداهما عقب ذلك أنهم زملاء لهم إلى أن أبلغوا بأنهم يحملون بنادق كلاشينكوف من تلك التي تستخدمها حماس.

واندلع تبادل لإطلاق النار أصابت خلاله عناصر حماس سيارة عسكرية بقنبلة مضادة للدبابات ما أسفر عن مقتل الأربعة الذين كانوا بداخلها، ثم قامت الطائرات الإسرائيلية بمهاجمة فرقة على الأقل من القوة التابعة لحماس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخسائر الإسرائيلية حتى ليلة أمس في الغزو المستمر منذ أربعة أيام وصلت إلى 25 قتيلا وعشرات الجرحى، في حين أفاد مسئول إسرائيلي بأن عدد المقاتلين الذين لقوا حتفهم من حماس بلغ ''عدة مئات''.

وفي السياق ذاته أفادت الصحيفة بأن إسرائيل واصلت اليوم الثلاثاء قصفها لقطاع غزة حيث ضربت خمسة مساجد ومجمع رياضي في الوقت الذي بلغت فيه حصيلة القتلى أكثر من 500 شخص.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى سلام جارية على الرغم من خرق حماس وقفين لإطلاق النار بالفعل كانت اتفقت عليهما في السابق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان