إعلان

لوس تايمز: مصر تصر على إنكار التعذيب في السجون

11:45 م الأربعاء 02 يوليه 2014

سجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نقلت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية، عن اللواء عبد الفتاح عثمان المتحدث باسم وزارة الداخلية، قوله إن سجون مصر أصبحت أشبه بالفنادق، منكرا وجود أي تعذيب داخل السجون وأنه يتم محاسبة المسؤول عن أي تجاوزات إذا ثبتت.

وقالت الصحيفة إنه على الرغم من الانتهاكات الموثقة في السجون المصرية إلا أن المسؤولين المصريين يصرون علي أنه لا صحة لما يتم تداوله عن سوء المعاملة.

ولفتت الصحيفة إلى أن كل السلطة القضائية وقوات الشرطة كان لها دورا في الحملة التي نفذتها الحكومة ضد المعارضة، مشيرة إلى أن السلطات استهدفت بطريقة واضحة مؤيدي الرئيس الأسبق محمد مرسى، لكن الناشطين العلمانيين نالوا نصيبهم أيضا.

ولفتت الصحيفة إلى ما ذكره مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب بأن حالة السجون أصبحت أسوأ منها في عهد مبارك الذي تم إزاحته في 2011، وأن الممارسات داخل السجون أصبحت مرعبة، مشيرا إلى أن التعذيب في السجون المصرية يتم بطريقة منهجية.

ونوهت الصحيفة إلى أن أعداد السجناء في مصر تزايد بطريقة كبيرة العام الماضي، مشيرة إلي انها تخضع للتكهنات ففي حين أوضحت مصادر رسمية بداية العام أنه تم ضبط 16 ألف شخص منذ الإطاحة بمرسي، تقول مجموعات حقوقية إن الرقم الفعلي أكبر من ذلك.

وأشارت الصحيفة إلي أن تقارير حقوقية كشفت عن المعاملة السيئة داخل السجون والتي تتراوح بين رداءة ظروف الاحتجاز والزحام الشديد إلي الانتهاكات الجسدية.

وذكرت الصحيفة أن التقرير العالمي الذي أصدرته منظمة العفو الدولية عن شهر مايو الماضي قال إن تلك الممارسات أصبحت متأصلة في مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: