إعلان

تقارير: أكثر من عشرة من العاملين بالحكومة الألمانية عملاء لسي آي ايه

03:59 م الأحد 13 يوليو 2014

وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أفادت تقارير صحفية في ألمانيا بأن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) تستعين بأكثر من عشرة من العاملين بالحكومة الألمانية كمصادر للمعلومات.

وقالت صحيفة ''بيلد آم زونتاج'' الألمانية الصادرة اليوم الأحد استنادا إلى دوائر في الاستخبارات الأمريكية إن هؤلاء العاملين موجودن في أربع وزارات هي الدفاع والاقتصاد والداخلية والتنمية، وأشارت إلى أن العديد منهم يعمل على مدار أعوام لحساب الاستخبارات الأمريكية.

وتابعت هذه المصادر أنه نظرا لكشف النقاب عن أنشطة التجسس الأمريكية على الأراضي الألمانية فلن تعقد لقاءات في الوقت الراهن داخل ألمانيا بين هؤلاء العاملين وممثلي (سي آي ايه) كما تدرس الاستخبارات الأمريكية نقل قياداتهم الاستخباراتيين إلى سفارات واشنطن في وارسو وبراغ.

وفي أول رد فعل أمريكي على كشف النقاب عن تجسس موظف بوزارة الدفاع الألمانية لحساب الاستخبارات الامريكية، قال الجانب الأمريكي إنه لا توجد صلة استخباراتية بهذا الموظف.

كانت الحكومة الألمانية طلبت يوم الخميس الماضي من أعلى ممثلي الاستخبارات الأمريكية في السفارة في برلين مغادرة البلاد، وعزت الحكومة الألمانية هذه الخطوة إلى التحقيقات الجارية بشأن الاشتباه في تجسس شخصين على ألمانيا لصالح الاستخبارات الأمريكية، وأحد هذين الشخصين موظف لدى جهاز الاستخبارات الألماني (بي إن دي) فيما يعمل الآخر في وزارة الدفاع كما عزت الحكومة الألمانية قرارها إلى التحقيقات في تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية (إن إس ايه) على كم هائل من بيانات الاتصال في ألمانيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان