إعلان

صحيفة كندية: أجواء الحرب العالمية الأولى تخيم على العالم في 2014

04:22 ص الخميس 26 يونيو 2014

أرشيفية من الحرب العالمية الاولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة ''ذا جلوب أند ميل'' الكندية، إن ما يمر به العالم الآن من اضطرابات تشبه تلك التي كانت عام 1914 قبل اندلاع شرارة الحرب العالمية الأولى.

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من الناس يجرون مقارنة بين الأحداث التي يمر بها العالم هذه الأيام وبين تلك التي سبقت اندلاع شرارة الحرب العالمية الأولى التي ينتظر مئويتها في 28 يوليو القادم.

وذكرت الصحيفة أنه في 1914 لم يكن أحد يفكر في إمكانية نشوب حرب عالمية في حين أنها كانت علي وشك الانفجار، مضيفة: الصراعات الإقليمية والأعمال الإرهابية والأزمة المالية العالمية كانت موجودة في ذلك العام لكن السياسيين والكتاب كانوا يعتقدون أن العلاقات الدبلوماسية والمالية بين الدول ستحول دون حدوث حرب.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في الوقت الحاضر يشعر البعض أن ما يحدث الآن يشبه ما كان يحدث عام 1914 فالدول العظمى تحتد كل منها على الآخر بسبب الأزمة الأوكرانية، بحر الصين والشرق الأوسط في نفس الظروف الاقتصادية والسياسة التي كانت عام 1914.

وقالت الصحيفة إن البعض الآخر يرى أن هناك اختلاف كبير بين ظروف الحربين العالميين الأولى والثانية عن الظروف الحالية، فالعالم أصبح أقل تسلحا وأن المقارنة غير واقعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان