إعلان

''الاندبندنت'': ''داعش'' تحاول جذب المتطوعين من مختلف دول العالم

07:59 م الجمعة 20 يونيو 2014

قوات داعش المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

ذكرت صحيفة ''الاندبندنت'' البريطانية، أن حركة أنصار ''داعش'' في العراق يحاولون جذب المتطوعين من مختلف أنحاء العالم، للانضمام إلي القتال في سوريا والعراق، وذلك من خلال نشرها لعدد من المقاطع المصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أوضحت الصحيفة، الجمعة، أن عددًا من المواطنين البريطانيين والاستراليين الذين انضموا إلى الحركة ظهروا ببعض المقاطع، مخاطبين أمثالهم من أبناء بلدانهم الأوروبية الانضمام لهم، والسفر لـ''الجهاد''، في محاولة من الحركة لمد أطرافها إلى أوروبا، وليس العالم العربي والاسلامي فقط.

وأضافت أن الحركة تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي، لحث أكثر من مليار شخص من أفراد المجتمع الدولي للانضمام اليها، والكتابة على المواقع المختلفة مؤكدين تأييدهم لها ولتحركاتها وأنشطتها وأهدافها.

ووفقاً لأجهزة الاستخبارات الكردية بالعراق، أفاد مكتب رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أن هناك أكثر من 450 انضموا لحركة داعش مؤخرًا، وهو ما اعتبره كاميرون خطراً على أمن بريطانيا القومي، ودليل كافي أن الحركة تنوي النشاط داخل الأراضي البريطانية لاحقًا''.

وذكر أحد المواطنين البريطانيين، خلال مقطع الفيديو الذي ظهر به ليحث نظرائه على الانضمام لـ''داعش'' أن كل من ''بنجلادش، أستراليا، بريطانيا، وغيرهم من البلدان'' من أكثر البلدان التي يسافر مواطنوها للتجنيد بالحركة، ومساعدتها في القتال بالعراق حاليًا.

أما عن البلدان العربية، فذكرت الصحيفة أن الأردن ولبنان، من أكثر البلدان العربية مساهمة في إرسال مقاتلين ، كما تهدف الحركة لتجنيد آخرين من ''إسرائيل وإسبانيا''، حسبما أفادت الصحيفة.

ووفقاً لتأكيدات الخبراء السياسيين في بريطانيا ودبي، قالت الصحيفة إن عدد مؤيدي حركة ''داعش'' في تزايد مستمر خاصةً بعد نجاحها في فرض سيطرتها على العراق وسوريا، ويتوقع الخبراء زيادة نفوذ الحركة مستقبلاً''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان