إعلان

تليجراف: مصمم أزياء إيراني يهدي ثوباً لكاثرين أشتون ''إعفاءً للحرج''

04:36 م الإثنين 05 مايو 2014

كاثرين أشتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:

قالت صحيفة ''تليجراف'' البريطانية إن مصمم أزياء إيراني تطوع بتفصيل زي تقليدي إيراني للممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، لترتديه أثناء مشاركتها في المباحثات المفترض عقدها بخصوص برنامج إيران النووي والوصول لاتفاق بشأنه.

وأضافت الصحيفة أن المصمم بادر بتفصيل الثوب لها ''ليعفيها من الحرج'' الذي قد تسببه لها ''ملابسها الأوروبية الطبع'' أثناء اجتماعها بالمسؤولين الإيرانيين.

وأوضحت الصحيفة أنه قبل ثلاث أعوام، قامت بعض وسائل الاعلام الإيرانية بفبركة بعض صور أشتون في اجتماعها بتركيا، حيث أضافوا ظلالاً على الجزء العلوي من قميصها، ليخفوا أجزاء من رقبتها والجزء الأعلى من جسدها، ''حفاظاً على ثقافتهم المتحفظة''.

أما عن رد فعل أشتون تجاه هذه الهدية، قالت الصحيفة إن المصمم أكد أنها ''قبلتها بصدر رحب''، وأضاف أن أشتون تنوي ارتدائه في إحدى اجتماعاتها القريبة.

وحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإيرانية، فإن الثوب المصمم خصيصاً لأشتون يجمع بين ألوانه الزاهية، وتحفظه الواضح، بين ثقافة إيران القديمة والحديثة، حيث تتداخل ألوانه وتفاصيله لتدمج ثقافة وتاريخ البلد، وأيضاً صمم ليناسب المعايير الجمالية المعاصرة.

وأضافت الصحيفة أن هدف المصمم لم يكن واضحاً من ارسال هذه الهدية، وتساءلت ما إذا كان أقدم على فعل ذلك ''لتقريب الثقافتين الأوروبية والإيرانية وخلق مساحة للود والتواصل''، أم ''ليعطي أشتون مساحة لترضي المسؤولين الإيرانيين بمبادرتها بلبس الزي الرسمي الإيراني كعلامة احترام لثقافتهم، مما قد يساعد في اتمام المحادثات والوصول لاتفاق حول برنامج إيران النووي''.

أما عن لقاءات أشتون الدبلوماسية المفترض عقدها، ذكرت الصحيفة أن أشتون من المقرر أن تعقد اجتماعاً مع ممثلين لأكبر 6 دول أوروبية، منها بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، للتحدث بشأن برنامج إيران النووي والعقوبات المفروضة عليها. سيعقد ذلك الاجتماع بفيينا في الثالث عشر من مايو، ومرة أخرى في أواخر يونيو القادم، حسبما أفادت الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أنه إذا تم التوصل لاتفاق بشأن ذلك، فمن الممكن أن يحمي إيران ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها من حرب جديدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان