إعلان

الإيكنوميست: أحكام إعدام المنيا أصابت العالم بصدمة كبيرة

10:39 ص الأحد 04 مايو 2014

المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت مجلة '' الإيكنوميست'' البريطانية إن عدد من حكم عليهم بالإعدام في قضايا المنيا التي صدرت في شهري مارس وأبريل، تجاوزت أعداد من حكم عليهم خلال العام الماضي لارتكابهم تهم جنائية، ويكاد أن يقترب من رقم 1378 وهو عدد من تم اعدامهم في الولايات المتحدة منذ تطبيق قانون الإعدام عام 1976.

وأشارت المجلة إلى أن الحكم الصادر في مارس بإعدام 529 فرد، والآخر الذي صدر في 28 من أبريل بإعدام 683 أخرين، أصاب العالم بصدمة كبيرة.

وتوقعت المجلة أن لا يتم تنفيذ الحكم الذي وصفته بـ''القاسي'' وإعدام هذا العدد الكبير من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، ومؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، إلا أنه يثير قلق كبير حوله.

وعلى الرغم من تقليل عدد المحكوم عليهم بالإعدام في القضية الأولى إلى 37 مواطن، ومطالبة النيابة العامة بالمراجعة القضائية للقضيتين، إلا أن أحكام القاضي سعيد يوسف أثارت ضجة كبيرة في العالم كله، على حد قول المجلة.

وأكد محاميو المتهمين بحدوث الكثير من الانتهاكات والتجاوزات مع موكليهم، مثل تعذبيهم، وتجاهل القاضي لملف القضية، وأشاروا إلى عدم وجود الكثير من المتهمين في مكان الحادث.

وأشارت المجلة إلى أن التأثير السلبي للأحكام لن يتوقف فقط عند إعدام المئات أو الآلاف، إلا أنه سيؤثر على الكثير من العائلات الفقيرة التي تعاني في المناطق الريفية بمصر.

وذكرت المجلة أن أحكام المنيا أثارت غضب داخلي وخارجي، فأدانت الكثير من الحكومات الدولية الأحكام، كما أثرت هذه الأحكام على موقف الإدارة الأمريكية من إعادة منح المساعدات العسكرية لمصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان