إعلان

دعاة وسياسيون: فتوى القرضاوي بتحريم المشاركة في انتخابات الرئاسة ''مسيسة''

12:09 م السبت 24 مايو 2014

الشيخ يوسف القرضاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ)

أثارت فتوى اتحاد علماء المسلمين الذي يترأسه الشيخ يوسف القرضاوي بشأن تحريم المشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية المقبلة يومي 26 و27 الحالي ، حالة من الشجب والاستنكار من قبل رجال دين وباحثين كويتيبن متخصصين في العلوم الشرعية والسياسية.

واعتبروا في تحقيق نشرته صحيفة ''السياسية'' الكويتية، اليوم السبت، أن مشاركة رجال دين كويتيين في مجلس القرضاوي وفتواه تعد سبة في جبينهم وانسياقا وراء مطامع فصيل إخواني مسيس هدفه الانقضاض على الحكم ولا علاقة له بالدين فضلا عن أنه لا يمثل الأمة الإسلامية.

وقال الداعية الإسلامي الشيخ صالح الغانم إن فتوى جماعة القرضاوي مسيسة لإبعاد الناس عن الانتخابات المصرية، مشيرا إلى أنها فتوى حزبية من الدرجة الأولى هدفها في المقام الأول الوصول للحكم بأي شكل من الأشكال ، مطالبا المصريين بألا ينصاعوا لمثل هذه الفتاوى الباطلة التي تصب لصالح الجماعة التي حكمت مصر لمدة عام ثم انقلب عليها الشعب.

وأضاف أن فتوى تحريم المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي أصدرها ما يسمى باتحاد علماء المسلمين ما هي إلا حلقة من حلقات السعي لإفساد حياة الشعب المصري، داعيا رجال الدين في الكويت ألا ينصاعوا لأفكار هذه الجماعة التي أصبحت تشكل عبئا على الأمة الإسلامية بسبب رغبتها في الحصول على الحكم في العالم الإسلامي بإراقة الدماء والمسالك غير الشرعية وبالفتاوى المسيسة.

وأكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت د ·عبد الله الغانم أن فتاوى الشيخ القرضاوي الأخيرة وجماعته التي تحرم المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية هدفها المصالح السياسية وليست الدينية ، وخدمة طائفة بعينها ، ما يؤكد أنها مسيسة ولا يجب على الكويتيين مسايرتها.

وقال الدكتور الغانم إن اتحاد علماء المسلمين الذي يترأسه القرضاوي لا يمثل الأمة الإسلامية، لأنه اتحاد مكون من فصيل الإخوان المسلمين وبعض التيارات ذات التوجهات الغربية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان