إعلان

قنصل مصر في ميلانو: المواطن المصري استعاد ثقته في قوة صوته

04:10 م الثلاثاء 20 مايو 2014

المواطن المصري استعاد ثقته في قوة صوته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما – (أ ش أ):

أكد قنصل مصر العام في ميلانو السفير علي الحلواني أن الإقبال الحاشد على التصويت في الانتخابات الرئاسية الذي سجلته وسائل الإعلام الإيطالية وفاق أي استحقاقات دستورية في الخارج، يعكس استعادة الناخب المصري ثقته في قوة صوته الانتخابي ووعيه السياسي.

وقال القنصل المصري العام، في تصريحات لصحيفة ''كورييرا ديلا سيرا'' الإيطالية الثلاثاء، إن عدد المتوافدين للتصويت كان في تزايد لأن النظام الانتخابي تم تطويره وتسهيله بأحدث التقنيات استجابة للمسار الديمقراطي الذي يطمح له الشعب وبدأ ممارسته بكل حرص وإصرار لكي يعرف كل الناس أن ما حدث في مصر ليس انقلابا إنما ثورة دعمها الجيش''.

وقالت الصحيفة الإيطالية المعروفة بانتقاداتها المستمرة للحياة السياسية في مصر إن الدبلوماسي المصري النشيط (في إشارة للقنصل العام) كان يتواجد بصورة مستمرة بين الناخبين ويتفقد كافة المراحل الانتخابية ولا يكل من الضوضاء أو الإجابة عن استفسارات الناخبين بابتسامة سعادة وكأنه يستعيد شوقه لوطنه من خلال الترحيب بمواطنيه والتحدث معهم، ونشرت صورة تفقده لطوابير الناخبين.

كما قالت الصحيفة في مقدمة حوارها مع الحلواني تحت عنوان ''اتجاهات الناخبين في ميلانو وإقليم لومبارديا تظهر تأييدا للسيسي''، ''امتلأت الشوارع المؤدية للقنصلية العامة في ميلانو بطوابير الناخبين، ووصل عدد المنتظرين وراء الحواجز إلى 500 شخص، وتزايد عدد الوافدين خلال الأيام الأربعة دون انقطاع، رافعين الأعلام والصور، ومرددين شعارات متنوعة، لقد تجمع المصريون لاختيار رئيسهم''.

وأشارت ''كروييرا ديلا سيرا'' إلى مشاركة أكثر من 8 آلاف ناخب في ميلانو وأن هذا الرقم يعتبر قياسيا والأعلى في المدن الأوروبية فخلال السنتين الماضيتين لم يتجاوز عدد الناخبين الألفي ناخب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان