إعلان

أنجلوس تايمز: مشاكل الطاقة والاقتصاد تهدد استمرار السيسي في الحكم

02:00 م الثلاثاء 20 مايو 2014

المشير عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية أن تعثر الاقتصاد المصري، سيكون أكبر المشاكل التي تواجه المشير عبد الفتاح السيسي الذي يسير في طريقه إلى حكم مصر.

فأوضحت الصحيفة في تقرير على موقعها على إلكتروني أن المشكلات الاقتصادية التي تواجهها مصر منذ ثلاث سنوات أي بعد عزل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، قد تهدد بقاء واستمرار السيسي في الحكم.

فقالت الصحيفة إن الأوضاع الاقتصادية في مصر تزداد بطريقة ملحوظة، فالديون المصرية تتضخم، والمواطنين يتصببون عرقا من ارتفاع درجة الحرارة وانقطاع الكهرباء، الذي من المتوقع أن يزداد في الأيام الأشد حرارة، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة البطالة عن معدلها الطبيعي، قيام العمل بإضرابات واحتجاجات متكررة رغبة في الحصول على خدمات نقل وتأمينات صحية.

كما لفتت الصحيفة إلى ارتفاع معدل النمو الاقتصادي الذي وصل إلى 2.1% فقط العام الماضي، وهذه النسبة تعد خير دليل على المشكلة الاقتصادية.

وألقت الصحيفة الضوء على مشكلة السياحة، فالسياحة المصرية التي كانت أهم موارد الدخل في مصر، تعاني انهيارا شديدا من بعد ثورة يناير 2011.

وأكد إبراهيم عوض أستاذ السياسة في الجامعة الأمريكية أن كل المشاكل الاقتصادية في مصر مترابطة معا، مشيرا إلى أنها لا تحتاج إلى حلول سياسية، بل تحتاج إلى حلول سياسية.

أوضحت الصحيفة أن الحكومة المصرية المدعومة من الجيش والتي قامت بعزل الرئيس السابق محمد مرسي، لن تستطيع الوقوف على قدميها دون الاعتماد على المساعدات المقدمة من دول الخليج العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية، والتي بلغت حتى الآن 20 مليار دولار.

وذكرت الصحيفة أن البطالة والمشاكل الاقتصادية كانا السببين الأساسيين في عزل مبارك، مشيرة إلى نمو معدل البطالة بنسبة 14%..
من جهة أخرى، بدأت مشكلة الطاقة منذ سنوات، إلا أنها تفاقمت وأصبحت أكبر مشاكل المجتمع المصري حاليا، فهذه المشكلة ستقع على عاتق السيسي إذا فاز في الانتخابات المقرر عقدها يومي 26 و27 مايو، بحسب الصحيفة.

ولفتت الصحيفة لموافقة الكثير من المصريين على بعض الاجراءات والقرارات القمعية، رغبة منهم في تحقيق الاستقرار وإعادة الأمن والأمان، الذي يصلح الحالة الاقتصادية وظروف المعيشية للبلد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان