إعلان

عاشقات للرهبان الكاثوليك يناشدن بابا الفاتيكان إلغاء التبتل

02:23 م الأحد 18 مايو 2014

بابا الفاتيكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

ذكرت صحيفة إيطالية الأحد أن مجموعة من النساء اللاتي يرتبطن بعلاقات عاطفية سرية أو يخفين مشاعرهن تجاه رهبان كاثوليك ناشدن بابا الفاتيكان فرنسيس الأول إلغاء قانون الكنيسة الذي يلزم الرهبان بالتبتل .

وفي خطاب سوف يرسل للبابا نقلت محتواه صحيفة ''لا ستامبا''، طالبت المجموعة التي تضم 26 امرأة تصاريح لحضور مقابلة البابا مع العامة .

وكتبت النساء في الخطاب ''إننا جميعا نمر أو مررنا أو نريد أن نمر بعلاقة عاطفية مع رهبان ، والذين وقعنا في حبهم''.

وأفادت الصحيفة بأن النساء أشرن إلى ''معاناة مدمرة'' بسبب الطبيعة السرية لمثل هذه العلاقات، وقلن إنه ''يمكن تغيير شيء ما، ليس من أجلنا فقط، بل لصالح الكنيسة بالكامل''.

وجاء في تقرير الصحيفة أن النساء حاولن إقناع البابا بأن ''الراهب الذي لا يضطر للتخلي عن دوره في علاقة عاطفية داخل إطار الزواج، إلى جانب دوره الديني، ومع دعمه من زوجته وأطفاله'' يمكنه أن يخدم بشكل أفضل ''يسوع والمجتمع''.

كان فرنسيس قد أبدى أراء ضد إلزام الرهبان التبتل في أكثر من مناسبة. وفي أبريل الماضي، حث رجال الدين الكاثوليك على الابتهاج ''بإخلاصهم المتجدد دائما للعروس الواحدة، وهي الكنيسة''.

كما استشهد تقرير لا ستامبا بكتاب للبابا وصديقه الحاخام ابراهام سكوركا عندما كان فرنسيس أسقفا لبوينس آيرس. وكتب البابا في الكتاب إنه يؤيد الإبقاء على حظر زواج الرهبان، ولكنه أشار إلى أن هذه ''مسألة ضوابط وليست عقيدة. (ومن ثم) يمكن تغييرها. شخصيا ، فكرة الزواج لم تمر أبدا بذهني''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان