إعلان

مصدر عسكري لصحيفة سعودية: مرسي أعطى صكا للبشير بأن حلايب سودانية

12:02 م الخميس 15 مايو 2014

محمد مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

نشرت صحيفة المدينة السعودية تصريحات لمصدر عسكري مسؤول حمل فيها الرئيس السابق محمد مرسي مسؤولية الأزمة بين مصر والسودان بشأن مدينة حلايب.

وقال المصدر للصحيفة إن مرسي أعطى صكا صريحا للرئيس السوداني عمر البشير أثناء زيارته للخرطوم بأن حلايب وشلاتين سودانية، وذلك في مقابل إقامة مشروعات استثمارية بين البلدين، ومن هنا بدأ التوتر بعدما رفض الجيش المصري هذه التصريحات لتهديدها الأمن القومي المصري من ناحية الجنوب، بعد أن ضاعفت السودان قواتها في حلايب وشلاتين خلال الأيام الماضية.

وأوضح المصدر العسكري ''أنه لا توجد قوات عسكرية سودانية على أراضي حلايب وشلاتين، والقوات الموجودة بين الجانبين بناء على اتفاق عسكري مسبق منذ 1995 لتأمين المناطق الحدودية بين الجانبين''.

من جهته، قال الخبير العسكري اللواء حسام سويلم، إن''زيادة عدد القوات المصرية على الحدود المصرية سواء الغربية مع ليبيا أو الشرقية مع قطاع غزة بسبب تهديد حماس وأخيرًا مع الحدود الجنوبية بسبب تصريحات الرئيس عمر البشير لشعبه بأنه سوف يخاطبهم قريبًا من حلايب وشلاتين''.

وأضاف ''هناك اتفاق واضح بين جماعة الإخوان والرئيس السودانى لتهديد أمن مصر لإفشال خارطة الطريق، وعدم استكمال الانتخابات الرئاسية نهاية الشهر الجاري''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان