إعلان

وزير العدل: القضاء المصري مستقل ولا ولن توجهه أي جهة

02:43 م الخميس 01 مايو 2014

وزير العدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رفض وزير العدل المصري نير عثمان الاتهامات والانتقادات العالمية التي وجهت للقضاء المصري ، بعد إحالة 680 مواطن للإعدام،  ونفي كون القضاء المصري لعبة في يد السلطات تحقق بها ما تريد، مشيرا إلى امكانية تغير الحكم في الاستئناف هذا بحسب ما ذكرته وكالة ''الأسوشيتيد برس'' الإخبارية.

وذكرت الوكالة أن الحكم خلق موجة من الانتقادات الدولية، التي اتهمت الحكومة المصرية بالأوتوقراطية.

وردا على ما قاله وزير العدل بخصوص احتمالية تخفيف الحكم في الاستئناف، قالت الوكالة إن الاتهامات العالمية وجهت للقضاء لعدم منحهم وقت كافي لمحاميي المتهمين.

وأكد عثمان على استقلال القضاء المصري، فقال “القضاء المصري مستقل، ولا يوجد أي جهة تسيطر عليه، ولم ولن يستطيع أحد توجيهه سواء كان وزير أو مسئول''.

وتابع كلامه قائلا ''القاضي انسان وقد يخطئ مثل أي انسان غيره''، مشيرا إلى رفضه للتدخل والتعليق على الأحكام.

وأوضحت الوكالة أن أحكام الإٌعدام الجماعية وضعت مصر في موقف محرج مع الإدارة الأمريكية، التي كانت على وشك  إعادة منحها المساعدات العسكرية والمادية مرة أخرى.

وأثناء اجتماع جمع بين مستشارة الأمن القومي سوزان رايس، ووزير الخارجية نبيل فهمي يوم الأربعاء، أكدت رايس للمرة الثانية على قلق البيت الأبيض إزاء الأحكام القضائية التي صدرت مؤخرا.

وعلق  جو ستورك نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة ''هيومن رايتس واتش'' على حظر نشاط حركة 6 أبريل قائلا ''إن حظر ومنع المعارضة لن يؤدي إلى اختفائها''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان