إعلان

تقرير: الجيش الإسرائيلي غير مستعد لخوض أي حرب مقبلة

03:39 م الأحد 27 أبريل 2014

الجيش الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

يواصل ضباط في جنود الاحتياط حملتهم ضد القيادة العسكرية، في اعقاب الترويج للقدرات الاسرائيلية في الهجوم والدفاع، في اي حرب مقبلة. ويحذرون أن الجيش الاسرائيلي غير مستعد، وليس جاهزاً لحرب مقبلة ''قد تندلع في كل لحظة''.

وفقا لما ذكرته صحيفة ''الحياة اللندنية'' تناقل تقرير عن امكانية عودة الجيش إلى الحالة التي كان عليها قبل اندلاع الحرب الثانية على لبنان في يوليو 2006 أو اسوا، حيث شهد الجيش تراجعاً في مستوى الجهوزية والتدريبات.

تحدث الضباط عن نقص في العتاد وفي القوى البشرية الى جانب عدم صلاحية معدات كثيرة، ضمن المعدات التي يجهزها الجيش لاستخدامها في حال الطوارئ.

ورصدت صحيفة ''معاريف'' شهادات لهؤلاء الضباط، ونُقل عن أحدهم قوله إن هناك عودة إلى الوضع الذي كان قبل العام 2006، وبدلاً من تحرك مركبتين مدرعتين خلال الأعمال الدورية على الحدود مع لبنان، تتحرك مركبة ''هامر'' واحدة ليست مدرعة، وغير مزودة بمنظومات سلاح، أو عتاد للتشويش مضادة لإطلاق الصواريخ.

وفي شهادة لجندي شارك في التدريبات لسلاح المدفعية في ''تسيئيليم''، قال:'' إنه يسمع من الجيش منذ سنوات عن وجود عتاد جديد في مخازن الطوارئ، بينما تجري التدريبات بعتاد في وضع سيء''

وأشار إلى أنه في التدريبات الأخيرة التي اشتملت على إطلاق نار، تبين أن نصف العتاد ليس صالحا لإطلاق النار بسبب أعطال مختلفة ويضيف أنه في مرحلة معنية وصل ضابط الفرقة إلى مكان التدريب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان