إعلان

نيويورك تايمز: أوباما يركز على عزل روسيا عن العالم

12:43 م الأحد 20 أبريل 2014

أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الأحد أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يولي جل اهتمامه على مسألة عزل روسيا من خلال قطع علاقاتها الاقتصادية والسياسية مع العالم الخارجي ما يساهم في الحد من طموحاتها التوسعية ويجعلها دولة منبوذة.

وأضافت الصحيفة - في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني - إنه مع استمرار أزمة أوكرانيا في تحد حتى للقرارات السهلة، يبحث الرئيس أوباما وفريق أمنه القومي الصراع الدائر من جانب آخر بهدف صياغة استراتيجية جديدة طويلة الأمد لروسيا.

واوضحت الصحيفة أنه مثلما نجحت الولايات المتحدة في التوصل إلى حل في أعقاب الحرب العالمية الثانية لمواجهة الاتحاد السوفيتي وطموحاته العالمية ، يركز الرئيس أوباما على عزل نظيره الروسي فلاديمير بوتين الذى يطمح في التوسع الخارجي وذلك من خلال فرض العقوبات المشددة وقطع علاقاته الاقتصادية والسياسية مع العالم الخارجي.

واشارت الصحيفة الى ان الرئيس اوباما خلص إلى أنه حتى إذا كان هناك قرار تسوية لحالة المواجهة الراهنة حول شبه جزيرة القرم وشرق اوكرانيا، فانه لن يقيم علاقة بناءة مع الرئيس بوتين ، ونتيجة لذلك ، سيسعى اوباما خلال فترة ولايته المتبقية لكبح الإزعاج الذى قد يسببه بوتين.

وتابعت الصحيفة الأمريكية إن البيت الأبيض يستعد لفرض حزمة جديدة من العقوبات على قائمة خرى من المسئولين الروس والمؤسسات في غضون الأيام القليلة المقبلة اذا لم تلتزم موسكو بالاتفاق المبرم في جنيف يوم الخميس الماضي لنزع فتيل الأزمة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس اوباما من غير المرجح أن يمد الإجراءات العقابية على كافة القطاعات في الاقتصاد الروسي كما يفضل بعض مسئولي الإدارة الأمريكية.
ونوهت الصحيفة إلى أن عددا من المسئولين والنواب الأمريكيين يشعرون بخيبة أمل وقلق متزايد من أن أوباما يبعث برسالة ضعيفة وهشة مثلما فعل عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم إليها، ولهذا يمارسون ضغطا بشأن فرض عقوبات سريعة وأكثر ضررا على روسيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان