إعلان

تقرير- إسرائيل ضاعفت أعداد الوحدات بالمستوطنات في 2013

01:49 م الأربعاء 05 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

كشف جهاز المركزي للإحصاء الاسرائيلي عن مضاعفة أعداد المستوطنات في الضفة الغربية في 2013 عن عام 2012، بحسب مجلة تايم الأمريكية.

وقالت تايم في تقرير لها يوم الثلاثاء إن الإعلان جاء بعد ساعات من مقابلة بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الأثنين الماضي.

وأوضحت المجلة أن تقرير البناء لعام 2012 كان 1.133 وحدة، أما 2013 فتضاعف العدد حتى وصل إلى 20.534 وحدة.

ولفتت المجلة إلى التحذير الذي وجهه أوباما لنتنياهو قبل بدء اجتماعهما بشأن زيادة عدد المستوطنات وتأثيرها السلبي على سير عملية السلام.

وصرح أوباما في مقابلة له لوكالة "بلومبيرج" الأمريكية، "لقد رأينا خلال العاميين الماضيين زياده وحشية في المستوطنات مقارنة بالأعوام السابقة".

ووفقا للمجلة، قال أوباما "لو لم يؤمن الفلسطينيين بـأن إمكانية إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة بعيدة المنال، فإن القدرة على إدارة التداعيات الدولية ستكون محدودة".

وأشارت إلى أن الفلسطينيين والإسرائيليين وضعا سقفا زمنيا لإنهاء المفاوضات في أبريل المقبل.

وتابعت المجلة "يرى الفلسطينيون الأراضي التي سيطر عليها الإسرائيليون في الضفة الغربية، وشرق القدس وقطاع غزة خلال اليوم السادس من حرب 1967، هو المفتاح الرئيسي لفلسطين المستقلة، ويؤمنون أن بناء مستوطنات في هذه المنطقة بالذات يعرقل عملية السلام، إلا ان نتنياهو رفض استخدام هذه الحدود القديمة كنقطة لبدء المفاوضات".

وذكرت المجلة أن 550 ألف من الإسرائيليين يعيشون في الضفة الغربية وشرق القدس، بالرغم من إدانة المجتمع الدولي لهذه المستوطنات ووصفها بانها غير شرعية.

واكملت المجلة مشيرة إلى قرار نتنياهو عام 2009 عندما أوقف البناء نظرا للمفاوضات المنعقدة في حينها، إلا إنه استعاد بناء المستوطنات من جديد بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كير في يوليو الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان