إعلان

موقع أمريكي: ميركل هي الشخص الوحيد الذي يحترمه بوتين

02:04 م الأحد 23 مارس 2014

أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أوضح موقع ريل كلير ورلد الأمريكي أن العلاقة التي تجمع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، علاقة غريبة من نوعها.

وذكر الموقع أن هذه العلاقة الغريبة التي تجمع بين الرئيس الروسي والمستشارة الألمانية بدأت عندما زارته في عام 2006، بعد فوزها في الانتخابات وسفرها إلى روسيا من أجل اقامة علاقات مع بوتين، والتأكيد على استمرار التعاون بينها وبينه.

وقال الصحفي ستيفان كورنيليوس إن الجو التنافسي بين بوتين وميركل نشأ عندما ترك كلبه اللبرادور يدخل إلى الاجتماع ويقترب من ميركل، مع علمه بخوفها الشديد من الكلاب.

وأوضح وزير الخارجية الألماني فرانك والتر أن ميركل هي الشخصية الوحيدة التي يحترمها بوتين حاليا، وهي الوحيدة التي تستطيع أن تصل معه إلى حلول دبلوماسية لإنهاء الأزمة الأوكرانية والتي تعتبر من أكبر الأزمات التي تواجه أوربا، على الرغم من علاقتهما الغريبة.

ويرجع احترام بوتين لميركل إلى أنها نشأت في ألمانيا الشرقية، كما أنها تجيد اللغة الروسية، لذلك فهي تفهم الكثير من التفاصيل التي لا يتسطيع أن يتوصل إليها غيرها من الزعماء، كما يجيد بويتن الألمانية ودائما يؤكد على حبه الشديد لألمانيا.

وظهر التفاهم بين بوتين وميركيل عام 2008، عندما استطاعت ميركيل إثناء الولايات المتحدة عن فكرة ضم أوكرانيا وجورجيا إلى حلف شمال الأطلسي حتى تمنع روسيا من ضمهم إليها.

ومنذ ذلك الوقت يرى بوتين أن ميركل شريك صعب إلا أنه يعتمد عليه، على الرغم من اختلاف طريقة تفكيرهم، فعلى سبيل المثال ترى ميركل أن سقوط جدار برلين خلق فرصة لتبادل الأفكار ولنشر الحرية وخلق دولة كبيرة ومهمة، إلا أن بوتين يرى أن انهيار الاتحاد السوفيتي أكبر مأساة جيوسياسية في القرن الـ20.

وأكد الموقع أن ألمانيا هي الدولة الوحيدة التي تستطيع أن تنهي الأزمة، وذلك لأنها من أهم الدول في أوربا، بالإضافة إلى مكانتها الثقافية والاقتصادية والتاريخية، وهي الدولة الأقرب إلى أوكرانيا وروسيا، كما يوجد بها حوالي 3 ملايين شخص ناطق بالروسية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان