إعلان

كينيا تقر تعدد الزوجات رسميا والقرار يلاقي غضبا في الشارع الكيني

02:46 م السبت 22 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

أثار قرار مجلس النواب الكيني بالموافقة على اقرار قانون تعدد الزوجات غضب الكثير من الكينين مما يسمح للرجال بالزواج من العديد من الزوجات كما يشاؤون.

وقد شرع مجلس النواب هذا القرار امس، مما يضر بالكثير من العائلات وأولها النساء الكينيات اللواتي صوتن لصالح النواب الذين أقروا هذا القانون- بحسب صحيفة لوموند الفرنسية.

وقالت جانيت محمد وزيرة الخارجية أن ''المرأة الكينية عندما تتزوج فانها تعرف بانها لن تكون الوحيدة وانما سيكون ثانية وثالثة ..الخ''.

وأضافت أن هذه هي افريقيا.

وقال رئيس اللجنة القانونية في البرلمان القانوني صامويل شبكونجا ''ان الرجل كلما يأت بامرأة الى المنزل فانها تعتبر زوجته، وبموجب القانون الجديد فليس على الرجل أن يخبر زوجته ''بزواجه الثاني والثالث أو الرابع، بل ان كلمة امرأة تدخل البيت مع الرجل فهي بحكم القانون زوجته.

وكما هو الحال في الكثير من الدول الافريقية فان هذه الممارسة تعد شائعة ومع التخلي عن شرط اخبار الزوجة في القانون الجديد فان هذه الظاهرة ستزداد بالتأكيد.

وعلقت احدى النساء الكينيات بالقول بأن الرجل لو كان رجلا شجاعا فعليه ان يعترف لزوجته وعائلته بأنه يرغب في الزواج من ثانية وثالثة لان من حقها ان تعرف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان