إعلان

الشرق الأوسط: ليبيا طلبت من مصر توقيف ناقلة الشحن الكورية

01:01 م الخميس 13 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

قالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، الخميس، إن ليبيا طالبت مصر أمس بتوقيف الناقلة الكورية التي اشترت كمية كبيرة من النفط من إقليم برقة الليبي دون اذن من السلطات المركزية في طرابلس.

وأوضح وزير الثقافة الليبي الحبيب الأمين، في مؤتمر صحفي في طرابلس إن رئيس الحكومة السابق علي زيدان اتصل هاتفيا برئيس الحكومة المصرية إبراهيم محلب، وطلب منه المساعدة.

وأشار إلى أن وزارة الخارجية الليبية اتصلت بالدول المعنية في دول حوض البحر المتوسط لتوقيف الناقلة التي وصلت إلى سواحل مدينة مرسى مطروح.

وكانت كوريا الشمالية نفت الأربعاء أي صلة لها بالناقلة التي ترفع علم بلدها.

وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية إن مالكة الناقلة ''مورنينج جلوري'' هي شركة مصرية ''سمح لها موقتا بموجب عقد باستخدام'' علم الجمهورية الديموقراطية لكوريا الشمالية.

وتمكنت الناقلة التي اعترضتها مساء الاثنين الماضي قوات حكومية وثوار ليبيون سابقون، من الافلات الثلاثاء من القوارب التي كانت تواكبها بسبب سوء الأحوال الجوية، وهي تنقل شحنة ''غير شرعية'' اشتراها منشقون عن الحكومة يطالبون بحكم ذاتي في شرق البلاد.

وقال متحدث باسم إدارة الملاحة البحرية الكورية الشمالية كما نقلت عنه الوكالة ''فور ابلاغها بالوقائع من جانب الحكومة الليبية، فسخت كوريا الشمالية العقد وطالبت الناقلة بمغادرة الميناء من دون تحمليها نفطا''.

وأضاف المتحدث أن الشركة المصرية انتهكت العقد الموقع معها عبر محاولة نقل شحنة مهربة، لافتا إلى أنه تم نزع علم كوريا الشمالية عن الناقلة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان