إعلان

نيويورك تايمز: ليبيا تعيش بحالة من الفوضى وإراقة الدماء

03:56 م الأربعاء 12 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أوضحت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن ليبيا تعاني من حالة من الفوضى وانتشار جرائم القتل منذ قيام الثورة التي أطاحت بالرئيس الليبي السابق معمر القذافي.

وقالت الصحيفة إن العاصمة الليبية بنغازي تمر بأسوأ حالات العنف واراقة الدماء، مما أسفر عن وفاة أكثر من 1200 شخص من بينهم حوالي 100 شخصية بارزة، ومسئولين أمنيين، وناشطين سياسيين، خلال العاميين الماضيين، والذين راحوا ضحايا الانتقام، والصراع على السلطة.

وأشارت الصحيفة أن الحكومة الليبية لا تستطيع احراز أي تقدمات بسبب زيادة الانقسامات، وانتشار المليشيات المسلحة في الكثير من المناطق.

وقامت المليشيات العسكرية باغتيال السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز، وثلاثة أمريكيين أخرين.

ورأى القاضي الليبي جمال بنور أن الثورة الليبية العظيمة تحولت إلى مؤامرة وصراع على السلطة، عندما اغتيل صديقه المحامي عبد السلام المسماري أمام عينه، وذلك بعد خروجهم من المسجد بعد تأديتهم لصلاة الجمعة.

وألقي كل المسئولين الليبيين باللوم على المجرمين والمتطرفين الذين استطاعوا الفرار من السجون خلال الانتفاضة التي قام بها الشعب الليبي على القذافي، منذ عامين، بالإضافة إلى السطو على مخازن الأسلحة والحصول على كل الأسلحة الموجودة بها.

كما لفتت الصحيفة إلى أن عمليات الاغتيال كانت كانت تستهدف في البداية كل المقربين من القذافي، إلا أنه خلال اسابيع أخذ معدل القتل يرتفع بشدة وتم استهداف مسئولين عرب وأجانب، وعاملين في القنصليات الأجنبية، فقامت الجماعات المتطرفة باختطاف سبعة تجار مصريين واعدامهم، وقتل مهندس فرنسي، وقتل الكثير من الليبيين.

وعلق أحد المسئولين الليبيين على ما يحدث في ليبيا قائلا ''إن ما يحدث في ليبيا عملية ممنهجة لمنع بناء دولة حديثة، فتلك الجماعات الإرهابية ترغب في أن تعيش وفق لأحكام الشريعة الإسلامية، ولا يريدون قيام دولة لها قوات أمن وجيش يحميها، لذلك فهم يحاولوا القضاء على أي محاولة لخلق النظام في البلد''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان