إعلان

موقع أمريكي: سياسة بوتين تخلق حرب باردة جديدة

02:22 م الثلاثاء 11 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قال موقع ''ريل كلير بولتيكس'' الأمريكي إنه على الرغم من وجود الكثير من أوجه التشابه بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم النازي الألماني أدولف هتلر، إلا أن التصريحات التي أدلت بها وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون خاطئة وليست صحيحة تماما.

وذكرت كلينتون أن بوتين يستعمل نفس الطريقة التي استعملها هتلر، فبوتين يتجاهل الأزمة الأوكرانية ويكثف كل جهوده ليضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا، كما برر ذلك بأنه يريد أن يحمي المواطنين الروس والذين ينتمون إلى أصول روسية في أوكرانيا، مثلما برر هتلر احتلاله للكثير من الدول بحمايته للألمان الذين يعيشون في تلك البلاد.

وجمعت كلينتون بين هتلر وبوتين، في رؤيتهما لأنفسهما على إنهما الحاميان الأساسيان لشعوبهم وتاريخ بلادهم، فهتلر رأى إنه المسؤول عن الألمان وعن الامبراطورية التي يرغب في تكوينها والتي تحمل كلها العلم الألماني، أما بوتين فيري أنه المسؤول عن الروس وعن اعادة تكوين الاتحاد السوفيتي مرة أخرى.

إلا أن الموقع أكد أن بوتين يتعامل مع الأمور بطريقة أقل دموية من التي اعتمد عليها هتلر، مما يخلق حرب باردة ثانية في العالم، أو يخلق حرب بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان