إعلان

نيويورك تايمز: الحكومة المصرية تواجه حملة من الارهاب بسبب عزل مرسي

12:30 م الخميس 06 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية اليوم أن الحكومة المصرية الجديدة تواجه حملة جديدة من الإرهاب تفجرها حالة الغضب إثر عزل الرئيس السابق محمد مرسي.. لكن هذه الحملة حسب رؤية الصحيفة مرتبطة ايضا بالعنف الطائفي الذى يجتاح منطقة الشرق الاوسط.

وأوضحت الصحيفة - فى تقرير أوردته على موقعها الالكترونى - أن ثورات الربيع العربي، التي حملت في البداية الإسلاميين إلى السلطة من خلال إنتخابات ديمقراطية اجريت في مصر، جلبت أيضا حربا أهلية طائفية الى سوريا، كما ساعدت فى اشعال قتال مماثل في العراق، وأدت أيضا إلى شبه إنهيار للدولة الليبية ونهب مستودعات الاسلحة وفتح منطقة واسعة من الحدود قابلة للاختراق في كل أنحاء شمال أفريقيا مما يمكن الجهاديين من المرور بكل سهولة.

واضافت الصحيفة انه عقب الاطاحة بمرسى فى يوليو الماضى، وجهت العناصر المسلحة في أنحاء المنطقة إنتباهها مجددا إلى مصر فيما نقلت عن بريان فيشمان، الباحث في قسم مكافحة الإرهاب في مؤسسة ''نيو أمريكا'' في واشنطن، قوله إن مصر أصبحت مجددا جبهة مفتوحة للجهاد.. كما تغير العالم رأسا على عقب لكن بالنسبة للولايات المتحدة، فان القدرة على الاعتماد على مصر باعتبارها قوة استقرار في المنطقة - وليس مصدرا للمشاكل - يتم النظر به حاليا حسب الباحث الامريكى.

وأشارت الصحيفة الى أن جماعات إرهابية دولية مثل حركة تنظيم القاعدة وغيرها بدأت دعوة المسلمين داخل وخارج مصر الى حمل السلاح ضد الحكومة ولبى حتى الآن عدد متزايد من الجهاديين المصريين ذوي الخبرة هذه الدعوة وأحيانا تحت راية جماعات متشددة مقرها سيناء مثل أنصار بيت المقدس وذلك وفقا للولايات المتحدة ومسئولين مصريين يشاركون في عمليات مكافحة الإرهاب.

وتابعت الصحيفة الامريكية قائلة /انه على الرغم من كل هذه التحديات فقد أكد مسئولون عسكريون مصريون عزمهم هزيمة وسحق هذه الموجة الجديدة من العمليات والعناصر الارهابية الوافدة مثلما هزموا حركة التمرد التى إندلعت في التسعينات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان