إعلان

مجلة أمريكية: شعبية السيسي القوية دليل على رغبة المصريون في الاستقرار

12:15 م الأربعاء 19 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

أوضحت مجلة ''فورين أفيرز'' الأمريكية أن ارتفاع شعبية وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي، وانتقاله من بيروقراطي عسكري إلى إله بطل يعشقه المصريون، هو نتيجة حتمية لتزايد الاضطرابات السياسية في مصر، ورغبة الشعب المصري في الاستقرار على يد الرجل القوي.

وأشارت المجلة إلى أن حب المصريين الكبير للسيسي وتأييديهم الشعبي والجماهيري الضخم له يؤكد على التغيير الذي حدث للمصريين  واختلاف المعايير التي يبحثوا من خلالها على رئيس دولتهم خلال عام واحد فقط، ويتمثل ذلك في  الاختلاف الكبير والواضح بين السيسي والرئيس السابق محمد مرسي الذي وصل إلى 180 درجة.

ورأت المجلة أن تضاؤل شعبية السيسي بعد توليه الرئاسة لم يكون بالأمر المدهش أو الغريب، وتوقعت أن يحدث في مصر احتجاجات واسعة وكبيرة جدا في الفترة المقبلة، ويعود ذلك إلى كون السيسي مثل باقي الشخصيات السياسية المصرية الأخرى التي ليس لديها أي حلول قاطعة وواضحة للمشكلات الاقتصادية الكبرى التي تحدث في مصر، وارتفاع معدلات البطالة، وغيرهما من المشاكلات.

كما قالت المجلة إنه ليس بالضروري أن يواجه السيسي نفس المصير الذي واجهه مرسي، حتى إذا واجه انتفاضات ومظاهرات، فهناك أسباب كثيرة لتجعله يبقي في السلطة أكثر من أسلافه، وأكثر من المرشحين المحتملين للرئاسة.

ولفتت الصحيفة إلى أن مع ارتفاع معدل الارهاب والعنف في مصر وبالتحديد في شبه جزيرة سيناء فإن حاجة المصريين للسيسي تزداد يوم عن يوم، وتجعله الرئيس المنتظر ورجل الدول الذي يرغب المصريون في أن يكون زعيمهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان