إعلان

تقارير: قوى سودانية معارضة ومسلحة توقع إعلانا لتحقيق ''التحول الديمقراطي''

10:09 ص الخميس 04 ديسمبر 2014

الرئيس السوداني عمر البشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (د ب أ)

وقعت قوى سودانية معارضة بشقيها السياسي والمسلح أمس اتفاقا في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا تحت اسم ''نداء السودان'' هدفه ''وقف الحرب وتفكيك دولة الحزب وتحقيق السلام الشامل والتحول الديموقراطي في البلد''.

وذكر موقع ''سودان تريبيون'' أن من بين الموقعين على الإعلان كل من الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي وفاروق أبوعيسى رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني بجانب منى اركو مناوي ممثلا لتنظيم الجبهة الثورية السودانية ، كما وقع عليه القانوني المعروف أمين مكي مدني ممثلا لمنظمات المجتمع المدني .

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توقيع اتفاق على تلك الشاكلة بين قوى معارضة تحمل السلاح مع أحزاب سياسية، مضافا إليها منظمات مدنية.

ووقع حزب الأمة والجبهة الثورية في الثامن من أغسطس الماضي على ''إعلان باريس'' الذى نادى في أبرز بنوده بوقف الحرب وتحقيق السلام الشامل والتحول الديموقراطي والتغيير في السودان.

وترفض الخرطوم أي تفاهمات بين القوى السياسية والحركات المسلحة ، وأعلنت مرارا أنها لن تسمح بإبرام أي اتفاقات مع حاملي السلاح الذين يحاربون الحكومة.

وأثنى المهدي على استضافة أديس ابابا لمراسم توقيع الاتفاقية وقال إن الخطوة لا تمثل بأي حال رعاية إثيوبية لعمل عدائي تجاه السودان، وقال :''لكنها محاولة لدعم الشعب السوداني ليحقق السلام العادل والشامل والتحول الديموقراطي''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان