إعلان

"وول ستريت" ترصد أحدث تقنيات ستغير حياة البشر في 2015

08:49 م الأربعاء 31 ديسمبر 2014

ويندوز 10

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- أ ش أ:

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن 2014 كانت سنة الوعود الكبيرة في مجال التكنولوجيا ، لكن 2015 ستكون سنة التعرف على كم منها سيرتقي إلى مستوى هذه التوقعات.

وسلطت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته اليوم /الأربعاء/ على موقعها الإلكتروني – الضوء على الأجهزة والتحديثات والأفكار التي لها الفرصة الأكبر في تغيير حياة البشر ، ولتحسينها ، في العام المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن الويندوز سيعود بقوة بعد الكارثة الدولية التي تسبب بها "ويندوز 8" حيث سيصدر "ويندوز 10" في خريف 2015 وسيحتوي على الكثير من التحديث على مستوى أسطح المكتب الافتراضية المتعددة.

وبحسب الصحيفة فإن شركة "أبل" ستدخل بأول نوع جديد من المنتجات بعد وفاة ستيف جوبز عندما تظهر "ساعة أبل" لليد للمرة الأولى خلال الأشهر القادمة والتي تطلق موجة جديدة من الأفكار حول كيفية البقاء متصلا مع الأصدقاء والعمل وتدريبات اللياقة من خلال جهاز دائما ما يكون ملازما للشخص.

ورأت الصحيفة أن التليفزيونات بدرجة وضوح "4 كيه" سيتم إنتاجها بشاشات 65 بوصة أو أعلى، مما يمكن من مشاهدة كل قطرة عرق على جبين كل ممثل.

بالإضافة إلى أن أنظمة "أندرويد" و"آي أو إس" ستدخل مجال السيارات بشراكات مع كبار الصانعين، وهو ما سيجعل الشخص يشتري سيارته على أساس نوع الهاتف الذي يستخدمه.

ووفقا للصحيفة فإن تطبيقات الهواتف المحمولة مثل "أوبر" في مجال خدمات السيارات ستطرح خدمات أخرى مثل تسليم الطلبات والأعمال المنزلية وحتى الغسيل، كما سيصل الكثير من الهواتف الذكية القوية رخيصة الثمن من الصين وهذا ربما يعني عدم الارتباط أخيرا بشكل كبير بشركات المحمول.

وتوقعت الصحيفة إقبال المستخدمين على الاتصالات الشخصية والخاصة بعد أن كان 2014 عاما مثل بداية الكلل من وسائل التواصل الاجتماعي.

واختتمت الصحيفة بالقول إنه فيما يتعلق بالتضايق من الحياة الرقمية لاسيما في ظل كتابة الكثير من كلمات السر، فسيكون للجسد في 2015 دور كبير في ذلك حيث ستستخدم القراءات البيومترية من تقنيات كفحص العين أو الاستماع لصوت المستخدم أو التعرف على دقات قلبه في أجهزة تعرف بأجهزة "ستايل-007" بهذا الأمر، في إشارة إلى الشخصية السينمائية العميل جيمس بوند.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان