إعلان

4 دول أوروبية من أكبر 10 اقتصاديات في العالم

12:58 م الثلاثاء 30 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم :

قالت صحيفة "يورو اوبزيرفر" إن هناك أربع دول أوروبية ضمن أكبر 10 اقتصاديات على مستوى العالم، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تحتل رأس القوى الاقتصادية الرئيسية في العالم، تليها الصين واليابان.

وأضافت الصحيفة الإلكترونية نقلاً عن التصنيف السنوي لعام 2015 الذي نشره مركز الأبحاث الاقتصادية بلندن أن ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا احتلت المركز الرابع والخامس والسادس بالترتيب، وجاءت إيطاليا في المركز الثامن، وهي البلد الأوروبي الأخير ضمن المراكز العشر الأوائل.

وتقدمت المملكة المتحدة إلى المركز الخامس قبل فرنسا في التصنيف العالمي لهذا العام.

في يونيو 2014 تلقى الاقتصاد البريطاني دفعة ذات دلالة إحصائية تبلغ 65 مليار جنيه إسترليني بعد إدخال قواعد المحاسبة الجديدة للاتحاد الأوروبي التي سمحت بإدراج عائدات الإتجار بالمخدرات والدعارة.

واعتبرت الصحيفة روسيا الخاسر الرئيسي في القائمة الجديدة، حيث تراجعت من المركز الثامن إلى العاشر في التصنيف العالمي، وكان دور موسكو في الصراع الدائر في أوكرانيا كان أحد عوامل التدهور الاقتصادي في البلاد.

وأشارت الصحيفة أنه من المرجح أن تشهد السنوات الـ15 المقبلة استمرار صعود بعض الدول الجديدة على القائمة وهي البرازيل وروسيا والهند والصين.

ومن المتوقع- بحسب الصحيفة- أن تتفوق الصين على الولايات المتحدة بحلول عام 2025 كأكبر اقتصاد في العالم، وستكون الهند في المركز الثالث في العالم بحلول عام 2024.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان