إعلان

إندونيسيا: العثور على أجسام عائمة تعود إلى حطام الطائرة الماليزية المفقودة

11:27 ص الثلاثاء 30 ديسمبر 2014

العثور على أجسام عائمة تعود إلى حطام الطائرة المال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة ''لو فيجارو'' الفرنسية، إن دجوكو مورجاتمودجو، مدير عام مصلحة الطيران المدني في إندونيسيا أكد أن الأجسام التي عثر عليها الثلاثاء في بحر جاوا تعود لطائرة ''إير آسيا'' التي فقد الاتصال بها صباح الأحد بعد إقلاعها من سورابايا ثاني مدن إندونيسيا إلى سنغافورة.

وقال مورجاتمودجو ''يمكننا في الوقت الحالي تأكيد إنها طائرة ''إير آسيا''.

وكان مسؤول أندونيسي أعلن أنه تم العثور على ما يشبه حطام طائرة خلال عملية البحث الجوي الثلاثاء عن الطائرة الماليزية المفقودة التابعة لشركة ''إير آسيا''.

وقال أغوس دوي بوترانتو، ضابط في سلاح الجو الأندونيسي، خلال مؤتمر صحافي ''حددنا مكان نحو 10 أجسام كبيرة والعديد من الأجسام الأصغر حجما ذات اللون الأبيض والتي لم نتمكن من تصويرها على بعد 10 كيلومترات من آخر موقع تم فيه رصد الطائرة بالرادار''- بحسب الصحيفة.

وعرض عشر صور لأجسام تشبه باب طائرة، ومزلاق طوارىء وجسم آخر يشبه صندوقا.

وصرح رئيس وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية ''إن منطقة البحث بين جزيرتي سومطرة وبورنيو سيتم توسيعها''. وبدأت السلطات أيضا تمشيط الجزر القريبة وكذلك الأراضي الساحلية على الجانب الإندونيسي من بورنيو، وحتى الآن تركزت جهود البحث على بحر جاوا.

وأعلنت الولايات المتحدة أنها أرسلت السفينة الحربية ''يو اس اس سامبسون'' للمشاركة في عمليات البحث عن طائرة ''الإيرباص'' التابعة لشركة ''إير آسيا'' الماليزية والتي اختفت الأحد بين جاوا وسنغافورة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان