إعلان

صحيفة أمريكية: واشنطن تدعم القاهرة في مكافحة الارهاب بمروحيات أباتشي

11:44 ص الأحد 21 ديسمبر 2014

مروحيات اباتشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:
صرح مسئولون أمنيون أن مصر استلمت أمس 10 مروحيات أباتشي، الأمر الذي اعتبره بعض المحللين السياسيين انعكاس لتحسن في العلاقات بين الحليفين المصري والأمريكي فيما يواجهان معا التطرف "الاسلامي" في المنطقة، بعد أن شهدت العلاقات بينهما توتر لفترة طويلة، بحسب تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت أبريل الماضي انها قررت رفع قبضتها عن تسليم طائرات الهليكوبتر الهجومية لمصر، حيث كانت قد فرضت الحظر بعد عزل الجيش المصري للرئيس الأسبق محمد مرسي يونيو 2013.

ومن جهتها قالت وزارة الدفاع الامريكية في سبتمبر الماضي إن الولايات المتحدة ستقوم بتوريد طائرات الهليكوبتر- المصنعة في شركة بوينج الأمريكية- لدعم جهود مصر لمكافحة الإرهاب.

وتذكر لوس أنجلوس تايمز في تقريرها أن مصر تحارب تمردا اسلاميا يستهدف غالبا أفراد الأمن من الشرطة والجيش، ويتركز بشكل أساسي في شبه جزيرة سيناء التي ينعدم فيها القانون على الحدود مع إسرائيل وقطاع غزة.

وتعتبر أبرز الجماعات الارهابية في سيناء هي جماعة أنصار بيت المقدس، التي أقسمت الشهر الماضي بالولاء لتنظيم داعش بسوريا والعراق.

وفي سياق متصل وصل الخميس الماضي السفير الأمريكي الجديد روبرت ستيفن بيكروفت إلى القاهرة، بعد أن غادر السفير السابق مصر منذ أكثر من عام، وهي اشارة أخرى على تحسن العلاقات بين البلدين، بحسب الصحيفة الأمريكية نفسها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان