إعلان

تايم: 2015 موعد تلقي أسر ضحايا الإيبولا للاعانات النقدية

02:58 م السبت 20 ديسمبر 2014

ضحايا الإيبولا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تبدأ الدول الثلاثة الأكثر تضررا من فيروس الإيبولا في عام 2015، تقديم مدفوعات نقدية للعائلات التي أصيب بعض أفرادها بالفيروس، فضلا عن الناجين الذين يواجهون مشكلة في اعادة التأقلم مع المجتمع الذي يصمهم بالعار نتيجة الاصابة بهذا المرض، بحسب تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية.

يذكر أن كلا من الدول الأفريقية الثلاثة.. غينيا وليبيريا وسيراليون تعرضت لهجوم قاتل من فيروس الايبولا، حيث تسببت هذه الأزمة في ضربة قاتلة لاقتصاد دول- وإن كان هشا- كانت في طور النمو، بحسب المجلة نفسها.

ويوضح التقرير كيف لحق الضرر باقتصاد هذه الدول الأفريقية، حيث يمنع تماما التواجد في الأماكن العامة، وذلك للحد من انتشار الفيروس، الأمر الذي ترتب عليه تراجع حاد في تدفق السياح على هذه الدول الأفريقية، كما تأثرت عدد منالصناعات في هذه الدول، منها صناعات كبرى ولها ثقلها في الاقتصاد مثل التعدين.

ويذكر التقرير أن البنك الدولي أكد أن ضربة الإيبولا للدول الإفريقية قاتلة، وستترك اقتصادها الضعيف ''مدمرا'' تماما، ولذلك يدعو المسئولون بالبرنامج الانمائي للأمم المتحدة إلى ضرورة اعادة بناء اقتصاد هذه الدول الثلاث سريعا.

يذكر أن مرض فيروس الإيبولا المعروف سابقاً باسم حمى الإيبولا النزفية، هو فيروس يصيب الإنسان وغالباً ما يكون قاتلاً، ويبلغ معدل وفاة حالات الإصابة به نسبة 50% تقريباً في المتوسط، ولكن هذا المعدل تراوح بين نسبتي 25 و90% في الفاشيات التي اندلعت في الماضي لهذا الفيروس، بحسب تقارير صادرة عن منظمة الصحة العالمية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان