إعلان

بالصور- مصرع 104 واصابة 84 بعد هجوم طالبان على مدرسة باكستانية

12:19 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن اقتحام مجموعة من المسلحين التابعين لحركة طالبان، مدرسة في مدينة بيشاور في شمال غرب باكستان، تسبب في مقتل 104 طالب، واصابة حوالي 84.

فنقلت الصحيفة عن الشرطي "جافاد خان" أن هؤلاء المسلحين، قاموا باقتحام المدرسة في الساعات الأولى من اليوم الدراسي، ثم اطلقوا النار بطريقة عشوائية على التلاميذ والمدرسين، والمدرسات، والعاملين في المدرسة.

وأشارت الصحيفة إلى وصول الشرطة فورا إلى موقع الحادث، وقاموا بتبادل اطلاق النار مع الجهاديين، والذين وصل عددهم خمسة أو ستة أشخاص، وارتدوا ملابس عسكرية.

وبحسب شهود عيان، فإن صوت الأعيرة النارية كانت مسموعة للجميع، واتسم الجو العام بالهلع والذعر، ولم يستطع أحد معرفة ما يحدث داخل المدرسة، ولم يتأكدوا من عدم قيام الجهاديين بأسر أحد الطلبة أو المعلمين.

وقال مشتاق غاني المتحدث باسم الشرطة في بيشاور، أن عناصر الأمن استطاعت أن تدخل المدرسة من أحد الأبواب المخصصة لدخول الشرطة والجيش إلى المدارس والمؤسسات الحكومية.
وأرجع غاني سبب اقتحام الجهاديين لتلك المدرسة بالتحديد، إلى أن أغلب طلابها من ابناء القيادات الكبرى في الجيش والشرطة، والشخصيات الكبرى في المجتمع الباكستاني.

وأشار أحد الطلاب والذي تلقى رصاصة في قدمه، إلى جهل الجميع بما يحدث في الثواني الأولى من الاقتحام، فقال "كان الوضع مروع، ولم نعلم ماذا حدث في بداية الأول".

وتابع كلامه قائلا "رأيت أطفال يصرخون ويبكون في خوف وذعر شديدين، مما تسبب في عدم شعوري بإصابتي، حتى بدأت اشعر بآلام مبرحي في قدمي وساقي".

يذكر، أن مدينة بيشاور من أكثر المناطق في باكستان، التي يقوم فيها الجهاديين بعمليات إرهابية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان