إعلان

صحف غربية: داعش يعتمد في التمويل على الاختطاف ومبيعات النفط

04:07 م الأحد 09 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

سردت صحيفة يو إس إيه توداي الأمريكية، أبرز ما ذكرته الصحف الغربية عن زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبو بكر البغدادي في الفترة السابقة، والذي أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه.

وذكرت الصحيفة ـ في سياق تقرير نشرته اليوم الأحد على موقعها الإلكتروني ـ أن صحيفة (لوموند) الفرنسية وصفت البغدادي بـ "ابن لادن الجديد"، فيما أعدت مجلة (تايم) الأمريكية لمحة عنه أشارت إليه فيه باعتباره "أخطر رجل في العالم".

وقالت الصحيفة إنه بحسب تقارير لصحيفة (وول ستريت جورنال) وشبكة (إن بي سي نيوز)، فإن تنظيم (داعش) يحصل على التمويل من أموال الفدية وعمليات الاختطاف والسرقات ومبيعات النفط، وكذلك جني الأموال بالابتزاز مقابل الحماية.

وأشارت صحيفة (يو إس إيه توداي) الأمريكية إلى أن الضربات الجوية بقيادة الولايات المتحدة دمرت قافلة لتنظيم (داعش) مكونة من عشر شاحنات أمس الأول الجمعة بالقرب من مدينة الموصل في شمال العراق، بدون تأكيد لمقتل البغدادي أو إصابته في الهجوم.

وأوضحت أنه منذ العام2011، أعلن زعيم تنظيم القاعدة في العراق سابقا لفترة طويلة مسئوليته عن مجموعة من الهجمات التي استهدفت قوات الأمن العراقية والمواطنين العاديين.

ولفتت الصحيفة إلى أن البغدادي موجود حاليا في سوريا، مشيرة إلى أن تنظيمه صدم العالم بسلسلة من عمليات الإعدام لرهائن أمريكيين وبريطانيين في الأشهر الأخيرة.

وذكرت (يو إس إيه توداي) أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) والقيادة المركزية الأمريكية رفضتا أمس السبت تأكيد الأنباء التي ترددت عن مقتل البغدادي في إحدى أهم الغارات لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ انطلاق الحملة للقضاء على تنظيمه في سوريا والعراق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان