إعلان

الجارديان: قانون مكافحة الارهاب يحول بريطانيا لدولة بوليسية

03:44 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

وزيرالخارجية البريطاني دايفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

يتيح أحدث القوانين المقترحة من قبل الحكومة البريطانية للتعامل مع الأشخاص المشتبه في ذهابهم للقتال في سوريا، تمديد العقوبات دون محاكمة، وهو بالتالي يحاكي ما تتبعه حكومات مكافحة الارهاب منذ عام 2000.

وأضاف مسئول كبير في الشرطة البريطانية أن مقترح القانون يتيح أيضا سحب جواز السفر ببساطة في حالة الاشتباه بأن شخص ما قد ينفذ نشاط إرهابي في الخارج، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

كما سيكون مسموح لوزير الداخلية البريطاني أن يطلب - كشروط مسبقة- من المواطنين العائدين للمملكة المتحدة بالعودة إلى المملكة المتحدة بقبول الخضوع للمحاكمة والقيود المفروضة على حركتهم، مما يحول بريطانيا إلى دولة بوليسية بحسب الصحيفة نفسها.

كما سيتنازل هؤلاء المواطنين عن حقهم في الطعن في الاتهامات الموجهة إليهم من الدولة.

وتضيف الجارديان أن المشتبه بهم سيواجهون السجن أو حظر التجول لسنوات، مما يشكل لهم أسباب معقولة للعدول عن العودة لديارهم، وبالتالي لن يتيح القانون الجديد أي فرصة للعودة لمن غيروا رأيهم فيما يتعلق بالقتال مع الجماعات الارهابية، حيث سيغلق باب التوبة أو الرجوع أمام من خرج من بريطانيا، ولكن هؤلاء لن يعودوا مرة أخرى خوفا من أن يكون مصيرهم السجن.

وتذكر الصحيفة البريطانية أن تعريف الإرهاب سيشمل أي إجراءات قد تشكل خطر أو تلحق أضرار جسيمة في الممتلكات، أو تهدف إلى التأثير على الحكومة لصالح قضية سياسية في أي مكان في العالم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان