إعلان

تسجيل صوتي للبغدادي ينفي شائعة مقتله ويدعو لمهاجمة السعودية

10:25 م الخميس 13 نوفمبر 2014

أبو بكر البغدادي الملقب بخليفة المسلمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن داعش نشرت تسجيلا صوتيا تزعم أنه لأبو بكر البغدادي الملقب بخليفة المسلمين، عقب شائعة مقتله في هجمة جوية أمريكية الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أنه وجه كلماته إلى مقاتلي داعش قائلا '' أشعلوا الأرض تحت أقدام الطغاة وأعوانهم''.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، الخميس، أن التسجيل الصوتي يحض مقاتلي داعش أو من وصفهم بجنود الدولة الإسلامية على الاستمرار في حصاد أرواح جنود الأعداء.

ولفتت الصحيفة إلى أن أبو بكر البغدادي يبدو أنه مازال حيا، مشيرة إلى أنه دعا إلى تنفيذ هجمات على المملكة العربية السعودية وتفجير براكين من الجهاديين في جميع أنحاء العالم.

ونوهت الصحيفة إلى أن البغدادي زعم في لهجة قوية منسوبة إليه أن تحالف الصليبيين ـ على حد وصفه ـ فشل وأن أمريكا وحلفاؤها مرعوبون، ضعفاء وفاقدي القوة، مكررا '' يجب الهجوم على اليهود والمرتدين والخونة من المسلمين الذين يخشون من عودة الخلافة الإسلامية.

وذكرت الصحيفة أن مدة التسجيل الصوتي الذي نشره موقع تابع للجهاديين وصف البغدادي بأنه أمير المؤمنين، مشيرة إلى أنه من الصعب التحقق من مصدر التسجيل لكن نبرة الصوت تبدوا قريبة من كلماته السابقة.

ولفتت الصحيفة إلى أن التسجيل الصوتي جاء بلهجة عربية واضحة متحدثا عن قرار أوباما الأخير بإرسال 1.500 جندي إضافة لتدريب الجيش العراقي إضافة إلى مبايعة جهاديين مصريين له نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت الصحيفة إن التسجيل المنسوب للبغدادي وصف السعودية برأس الأفعى وقلب المرض وأنه يحتقر الألفاظ الطائفية مثل '' الرافضة''، مشيرا إلى أن الشيعة تعرضوا للهجوم منذ 10 أيام.

وأضافت الصحيفة أن البغدادي دعا إلى قتال الحوثيين في اليمن الذين وصفهم بالمرتدين، مشيرا إلى أنهم مدعومون من إيران.
ولفتت الصحيفة إلى قول البغدادي '' سيستمر الجهاد وسنواصل التوسع حتى نصل إلى روما، وأن اليهود والصليبيين سينكسرون قريبا، مشيرا إلى أنهم قواتهم الأرضية ستأتي إلى مصرعها''.

وذكرت الصحيفة أن هذا التسجيل الصوتي هو الأول منذ الفيديو الذي عرضه في يوليو الماضي عقب إعلان الدولة الإسلامية في العراق والشام.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان