إعلان

الممثل الأمريكي بن أفليك: عنصرية الغرب ضد المسلمين مقززة (فيديو)

12:34 م الأحد 05 أكتوبر 2014

صورة من الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رفض الممثل والمخرج الأمريكي بن أفليك، اتهام كل المسلمين الموجودين على وجه الأرض بالإرهابيين، وأن الإسلام ديانة غير متسامحة تحث على العنف والقتل في مقابل في برنامج Real Time، الذي يقدمه بيل ماهر.

بدأت النقاش عندما أكد الكاتب سام هاريس على أن الليبراليين يؤمنون بالحرية، مثل حرية الرأى، التعبير، حرية المرأة، وحرية تغيير الديانة، على عكس المسلمين، الذين جعلوا الناس في جميع أنحاء العالم يخشون الإسلام بسبب ممارستهم الوحشية.

فتدخل أفليك فورا في الحديث متسائلا، عن سبب تعميم فكرتهم السيئة عن الإسلام، على الرغم من تحدثهم عن الحريات، ووصفهم بالعنصرية بسبب تحدثهم عن الإسلام بطريقة سيئة.

وقال أفليك ''هناك بالفعل مسلمين إرهابيين، ولكن هناك مليارات المسلمين الذين يرغبون في العيش حياة بسيطة هادئة، لا يضربون النساء، يذهبون إلى السوق، ويتناولون الطعام، ويذهبون إلى المدرسة''.

وشبه أفليك المسلمين المتطرفين بالتفاح السيء الموجود داخل الصندوق الكبير، مؤكدا على ضرورة عدم النظر إلى الأغلبية بطريقة خاطئة بسبب الأخطاء التي يقترفها الأقلية.

وتابع أفليك قائلا ''تصنيفكم مقزز، وهو عنصرية، ويشبه كره العالم لليهود''.

ولم يتراجع هاريس عن كلامه ولم يتأثر باراء أفليك، ووصف الإسلام بإنه أصل الأفكار السيئة، ولكن أفليك اختلف معه تماما في الرأي، وقال له إن ما يقوله سيء جدا، وغير مقبول.

وقارن بيل ماهر الإسلام بعصابات المافيا، فقال ''سيقتلك الإسلاميون، إذا قلت شيء خطأ، أو ارتكبت شيء خطأ، أو كتبت كتاب ينتقدهم، أوخرجت عن الديانة الإسلامية''، ووافقه هاريس في الرأي الذي قال إن الكثير من البريطانين يرون أن ذبح رسام الكاريكتير الدنماركي ضروري''.

كما انتقد هاريس وبيل، عدم سماح الإسلام للمرأة بالخروج من المنزل، وعدم احترامهم لحقوق المثليين جنسيا، وقسموا المسلمين إلى ثلاثة أنواع هم الجهاديون، الإسلاميون، والمحافظون.

فسأله أفليك ''وما هو الحل من وجهة نظرك؟ ما الذي يدين الإسلام؟، لأن ليس كل المسلمين يقومون بقتل من يخرج عن الإسلام''.

ومن جانبه أكد ميشيل ستيل - السياسي الجمهوري الأمريكي، على وجود جهاديين إسلاميين بالفعل، ولكن هناك الكثير من المسلمين الذين يضعون أنفسهم في الخطر، من أجل الدفاع عن الإسلام، وأنهم يسافرون من مكان إلى آخر حتى يثبتوا أن التسامح والرقة الموجودين في دينهم الإسلامي.

واتفق أفليك مع الجميع على أن داعش جماعة إرهابية، قاموا بالكثير من جرائم القتل البشعة، ولكنه رفض اعتبار ممارسات داعش وأفعالهم، طريقة يحيا بها المسلمين.

أكد على أن الأمريكيين قاموا بقتل الكثير من المسلمين أيضا، وارتكبوا جرائم انسانية عندما قاموا بغزو العراق، وشبه ما يقوم به العالم حاليا تجاه الاسلام، بالعنف تجاه السود.

وأشار بيل إلى أن المسلمين يقومون بذلك لأنهم مجموعة أقلية، فرفض أفليك كلامه وقال إنهم غير أقلية، لأن الديانة الإسلامية أكبر ثاني ديانة في العالم.

 

لمشاهدة الفيديو ..اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان