إعلان

وول ستريت: إحجام متوقع للناخبين الأمريكيين اللاتينيين عن المشاركة في انتخابات الكونجرس

07:25 ص الأحد 19 أكتوبر 2014

الكونجرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- أ ش أ:

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية انه من المرجح عدم مشاركة الناخبين الامريكيين ذوي الاصول اللاتينية في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس هذا العام بأعداد كبيرة عن ما هو مألوف وهو الامر الذي قد يحرم الحزب الديموقراطي من كتلة تصويتية من المفترض ان تؤثر على الحزب في عدد من المقاعد التي يتنافس عليها.

واضافت الصحيفة ان العديد من الامريكيين من الاصول اللاتينية غاضبون من عرقلة النواب الجمهوريين في مجلس النواب جهود اصلاح قانون الهجرة والذي من شأنه أن يمنح نحو 11 مليوناً من المهاجرين غير الشرعيين حق الحصول على الجنسية الأمريكية.

كما ان هذه الكتلة شعرت ايضا بخيبة امل اٍزاء تأجيل الرئيس الامريكي باراك اوباما التوقيع على امر تنفيذي بشأن تلك القضية وهو الذي من المتوقع ان يدفع بسببه الديموقراطيون ثمنا خلال الانتخابات التي ستجرى بعد اقل من ثلاثة اسابيع.

ويدعو بعض العناصر النشطة الناخبين من الاصول اللاتينية والذين في الغالب يصوتون لصالح الديموقراطيين الى مقاطعة الانتخابات برمتها.

وأشارت تقديرات مركز ''بيو'' للابحاث الامريكي الى ان نسبة الناخبين من الاصول اللاتينية الذين ادلوا باصواتهم في انتخابات الكونجرس عام 2010 بلغت نحو 31 بالمائة من اجمالي اصوات الناخبين مقابل ما يقرب من 49 بالمائة من الامريكيين البيض.

ومن المتوقع ان يضر الانخفاض المتوقع في نسبة تصويت الامريكيين من الاصول اللاتينية الديموقراطيين المتنافسين على مقاعد مجلس الشيوخ في ولايات مثل كلورادو وكارولينا الشمالية وكذلك المرشحين لمنصب حكام الولايات في فلوريدا وجورجيا. وكان نحو 60 بالمائة من الامريكيين ذوي الاصول اللاتينية صوتوا لصالح الديموقراطيين في انتخابات الكونجرس عام 2010.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: