إعلان

خريطة بالأماكن التي يمكن أن ينتشر فيها الايبولا

04:45 م الخميس 16 أكتوبر 2014

خريطة بالأماكن التي يمكن أن ينتشر فيها الايبولا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نشر موقع ''Vox'' الأمريكي خريطة تتنبأ بالأماكن التي يمكن أن ينتشر فيها فيروس الايبولا، والذي ظهر في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة في 30 سبتمبر الماضي في تكساس.

أعد الخريطة مجموعة من العلماء والباحثين، الذين استخدموا الحواسب الآلية التي قامت برصد عدد الحالات الموجودة في كل دولة من الدول التي انتشر بها المرض، وقامت بتحليلات لمعرفة المدة التي يستغرقها المرض من أجل الوصول إلى المناطق الأخرى.

وبحسب العلماء، فإن أقل المناطق عرضة للخطر هي المملكة البريطانية المتحدة، ثم فرنسا، وأكثر المناطق عرضة للخطر هم الهند والصين.

وبرر العلماء ذلك بأن الرعاية والتأمينات الصحية ومستوى الطب في بريطانيا وفرنسا متقدم جدا، ويستطيع التصدي للمرض، على عكس الهند والصين، الذين يشهدون تأخرا في الطب، بالإضافة إلى التعداد السكاني الكبير الذي يجعلها أكثر عرضة للخطر.

وقال بيتر بويت الذي اكتشف المرض واطلق عليه اسمه، لصحيفة الجارديان البريطانية إنه قلق جدا من انتشار المرض، مؤكدا على قدرة أوربا وأمريكا الشمالية على السيطرة على المرض.

وأعرب عن قلقه من الخطورة التي يشكلها العمال الهنود الذين يعملون في دول غرب أفريقيا، والتي ينتشر فيها المرض، مما يعرضهم للإصابة.

وأشار إلى أن الأطباء والممرضات في الهند لا يرتدون قفازات، ولا يأمنون أنفسهم من الأمراض، مما يساعد على نشر العدوى.

ومن ناحية أخرى، أكد باحثين للموقع على أن استحالة وصول المرض إلى الهند والصين، لأنهم بعيدتان جدا عن الدول المصابة بالمرض.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان