إعلان

صحيفة سعودية تدعو المجتمع الدولي لسرعة تنفيذ مقررات مؤتمر إعمار غزة

10:34 ص الإثنين 13 أكتوبر 2014

صحيفة عكاظ تدعو لسرعة تنفيذ مقررات مؤتمر إعمار غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

دعت صحيفة (عكاظ) السعودية، المجتمع الدولي إلي سرعة تنفيذ مقررات اجتماع القاهرة لإعمار غزة، مؤكدة ضرورة التزام جميع الدول بتنفيذ جميع مقررات الاجتماع قولا وفعلا.

وقالت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الاثنين - إنه ''من الواضح أن المجتمع الدولي بدأ يعي ما جرى في غزة خلال العقود الماضية من تدمير متعمد من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي أهلك الحرث والنسل الفلسطيني ودمر الحجر والشجر في القطاع المحاصر، وضرورة إعمار غزة المدينة الفلسطينية المنكوبة''.

وأضافت أن ''توفير الدعم المادي واللوجستي اللازم لإعادة عمار القطاع أصبح مطلبا، ليس فقط فلسطينيا أو عربيا، بل هو مطلب عالمي، ومن الأهمية بمكان ضمان تقديم الدعم الدولي من خلال مؤتمر المانحين الذي انطلق في القاهرة أمس، وضرورة التزام جميع الدول بتنفيذ جميع مقررات اجتماع المانحين قولا وفعلا، وليس عبر إصدار البيانات فقط''.

وأشارت إلى أن أهمية مؤتمر المانحين تكمن في كونه يأتي بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، والذي استمر لمدة 51 يوما استشهد خلاله الآلاف من الفلسطينيين، وخلف دمارا هائلا ودمر البنية التحتية، ولم يتحرك المجتمع الدولي، وظل مشاهدا لحرب إسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

ودعت الصحيفة، المجتمع الدولي إلى ضرورة رفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع وإنهائه وكذلك عدم السماح بعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل العمليات الإسرائيلية الأخيرة بغزة، كما دعت إلى توفير الدعم اللازم وفق ما يتطلب الإعمار من إمكانات مادية ولوجستية بأقصى سرعة وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء وازدياد معاناة شعب غزة.

وقالت - في ختام تعليقها - ''نأمل من المجتمع الدولي أن يكون جادا في التعامل مع ملف إعمار غزة؛ لأن الدمار والظلم الذي لحق بها كاف، ويجب أن يتوقف وتبدأ عجلة الإعمار لكي يعيش الغزاويون حياتهم بشكل إنساني''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان